الرئيسية / أخبار مهمة / الميلاد في عكار

الميلاد في عكار

محطات ميلادية ثلاث أضفت أجواء من الفرح والأمل على وجوه أطفال محافظة عكار من مختلف الرعايا والبلدات العكارية، تحت عنوان “ميلاد يسوع.. ميلاد الإنسان” وذلك خلال الاحتفالات الميلادية المتعددة التي اقيمت برعاية وحضور رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف بالتعاون مع “مؤسسة إنسان” على خشبة مسرح مدرسة MODERN SCHOOL في بلدة منيارة، مدرسة العائلة المقدسة في بلدة بيت ملات، ومدرسة راهبات الفرنسيسكان في بلدة منجز.
شارك فيها الى جانب المطران سويف، مدير مؤسسة انسان ميشال عبدو، المونسنيور الياس جرجس ومنسق الاحتفال الاب كامل كامل، وصحاب مدرسة موديرن سكول ميشال تامر لفيف من كهنة الرعايا وراهبات من مختلف البلدات ، ومدراء المدارس،الاي استسافت هذه الاحتفالات وفعاليات بلدية، وبحضور أكثر من 1300طفل وطفلة مع عائلاتهم.

استهلت الاحتفالات بالنشيد الوطني اللبناني وترانيم الميلاد، أعقبتها كلمة لمنسقة البرامج في مؤسسة إنسان ميشلين مخايل جاء فيها:”
ميلاد يسوع ميلاد الانسان
هذا هو عنوان اللقاء الذي أردناه، لنؤكد ان عكار ليست بعيدة إنما هي قلب لبنان، والدليل وجود الجميع معنا من مختلف الرعايا والبلدات العكارية، وما ميز اللقاء هو التعاون المثمر بين الأبرشية المارونية في طرابلس و مؤسسة إنسان” بالتنسيق مع الآباء الكهنة الذين كان لهم الدور الأساس في إنجاح هذه المبادرة الميلادية التي شملت كل عكار.”
وأضافت:”
بالرغم من كل الظروف الصعبة التي نمر بها، إلا أن مؤسسة إنسان أرادت أن تزرع الفرح لأننا أبناء النور والرجاء وعكار تستحق هذا الفرح الميلادي “.

سويف
بعد ذلك ، كانت كلمة للمطران سويف شكر في مستهلها الحاضرين والمنظمين وعلى رأسهم مؤسسة إنسان وكهنة الرعايا الذين ساهموا في تنظيم هذه الاحتفالات بمحبة وعطاء لا حدود له.
موضحا معاني عيدالميلاد وتدبير الله الخلاصي بسر التجسد الإلهي. مؤكداً أن نشيد المحبة يكتمل باجتماع العائلة، وعندما تجتمع العائلة نعيش الميلاد الحقيقي وهنا يكون قد أرسل لنا الله أجمل هدية وهي الطفل يسوع المسيح. لذلك يعتبر عيد الميلاد عيد الوحدة والمحبة والفرح.
و تمنى سويف ان يستمر التعاون بين أبرشية طرابلس المارونية و “مؤسسة إنسان” لتشمل العديد من النشاطات والمبادرات التي تؤكد الحضور والتجذر في هذه الارض التي تنتظر منا الكثير”.

هذا وقد والقيت خلال الاحتفالات كلمات مقتضبة لكل من منسق الاحتفال الخوري كامل كامل، والاعلامية ليا معماري التي اكدت على أهمية هذه المبادرة التي تعزز أواصر الروابط بين الرعايا والبلدات العكارية.

وتخلل الاحتفالات الثلاث عروض لمسرحية “كازادو” التي تحاكي الميلاد بعرض مسرحي احتفالي غني بالأغاني والحوارات ، ولقاء مباشر مع الأطفال دام لمدة ساعة في كل عرض، عاشوا خلالها أجواء من الفرح والتسلية مع التشديد على معاني المناسبة .

ووزعت الهدايا الرمزية على الاطفال المشاركين.

عن كاتب

شاهد أيضاً

ذاكرتنا الحلوه مع ترموي بيروت يسرق ويباع خرده

معلومات متداولة و منقولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بطرابلس بعض قطارات سكة الحديد القديمة الموجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *