الرئيسية / أخبار مهمة / ميقاتي: “الوطني الحر صار اسمو تيار التعطيل” ‏وأدعو الشعب للنزول إلى الشارع ‏

ميقاتي: “الوطني الحر صار اسمو تيار التعطيل” ‏وأدعو الشعب للنزول إلى الشارع ‏

أوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مساء اليوم الثلاثاء، أنني “أسعى لحل أزمة اضراب المصارف، وان شاء الله سيتم فك الاضراب خلال 48 ساعة”، مؤكداً “حماية القطاع المصرفي لإعادة ‏انتعاش لبنان”. وتابع، ضمن “الرئيس” عبر “الجديد”، أنني “لم أتدخل بالقضاء والقاضية غادة عون إدعت على المصارف من دون الاستماع إليهم”، مضيفاً أنني “سألت في الاجتماع الأمني اذا كان من يحرق المصارف من المودعين وبالتأكيد هناك محرك لهم للإخلال بالأمن”.

وأردف ميقاتي، “مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم انتهت مهماته ولا يمكن التمديد إلا في مجلس النواب، وطلب مني البحث عن مخرج قانوني”، مشيراً إلى أن “أي شيء خارج القانون لن أقدم عليه، ولن أرضخ لأي أمر غير قانوني واللواء ابراهيم له مستقبل وطني”.

وأكد أن “الدول التي حضرت في لقاء باريس الخماسي كانت حريصة على الامن في لبنان وعلى انتخاب رئيس للجمهورية”، مؤكداً أنني “لم أتبلغ أنه تم ‏التطرق للأسماء”.

وتمنّى ميقاتي أن “لا يفسر موقفي من رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أننا سنشكل ثنائي في المستقبل وأنا على علاقة وثيقة مع كل الاطراف وهناك احترام ‏متبادل مع قائد الجيش العماد جوزيف عون”.

وأضاف، ‏”التيار الوطني الحر صار إسمو تيار التعطيل وضرب حقوق المسيحيين بعد ما كان تيار الاصلاح والتغيير”‏.

وعن تقرير البطريركية بخصوص نسبة المسيحيين في لبنان وأنها 19,4%، قال إنه “مؤسف جداً ووصلني التقرير وسأتطرق لملف المسيحيين ‏مع بابا الفاتيكان بالإضافة لرئاسة الجمهورية … تفاءلوا بالخير تجدوه”‏.

وتابع، “أدعو الشعب للنزول إلى الشارع ومطالبة النواب بانتخاب رئيس للجمهورية”، جازماً أن “ما في شي مستحيل”‏.

عن كاتب

شاهد أيضاً

وزارة المال تعالج مؤقتاً أزمة الطوابع حتى 30 حزيران المقبل.. فمتى يقرّ القانون؟

  كتبت منال شعيا في” النهار”: حتى 30 حزيران المقبل، سيُستعاض عن الطابع المالي بالرسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *