الرئيسية / أخبار مهمة / بكلمات #الحريري المتقطعة.. وصلت الرسالة

بكلمات #الحريري المتقطعة.. وصلت الرسالة

#لبنان #الديار

كشفت مصادر خاصة للديار أن بعض المجالس التي بقيت بالامانات لم تخل من بعض الكلمات المتقطعة لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري، والتي عبّرت عن الموقف نفسه الذي ردده على مسمع اكثر من مسؤول زاره، ولعل الابلغ تعبيرا في ما قاله بحسب معلومات الديار ما مفاده: “انا اليوم بلا شريك في البلاد”، ولا سيما ان القوات تخلت عنه في اصعب الظروف، والمقصود بالشريك بحسب مصادر متابعة للقاء ان الشريك الذي يطلبه الحريري هو من يستطيع ان يكون فعلا شريكا له على المستويات كافة من الامن السياسي والاقتصادي وحتى الاجتماعي. وفهم بعض الزوار من هذا الكلام ان الحريري يربط توقيت عودته الى الحياة السياسية بجملة تطورات ابرزها وجود الشريك الحامي وان لا كلام اقله قبل موعد الانتخابات المقبلة.
من النقاط الثانية التي حاول الحريري استحضارها هي الطائف ولا سيما انه ابدى شعوره امام بعض زائريه بمحاولات واضحة لاستهداف كل مقومات الطائف سواء عبر تفسيرات الدستور الذي بات مجرد وجهة نظر، او بتفريغ المؤسسات، ولا سيما ان الطائف بالنسبة له “خط احمر”. وفهم زوار سعد الحريري ان الرجل لا ينوي العودة في حال بقي الشريك غائبا وهو اصلا لن يتخذ اي خطوة لا تنال الرضى السعودي والمباركة.
وعلق مصدر متابع لحركة الحريري بالقول: لقد وصلت رسائل الحريري الداخلية والخارجية عبر زيارته بيروت ومشهد الصلاة على الضريح، فهو قال لبعض الداخل ممن حاول الاستيلاء على مكانته كما للخارج الذي اقصاه: انا الزعيم السني الاول!

جويل بو يونس – “الديار”

عن كاتب

شاهد أيضاً

إمارات رزق ثروتي تتعدى الـ 3 ملايين دولار وقد أفكر اعتزال الفن في عمر مبكر

  حلَّت الفنانة السورية #إمارات_رزق، ضيفةً في برنامج “#كتاب_الشهرة” مع الإعلامي #علي_ياسين، وتطرقت في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *