الرئيسية / أخبار مهمة / لأنه القيصر جلب أرباحاً لروسيا بيومين 20 مليار دولار

لأنه القيصر جلب أرباحاً لروسيا بيومين 20 مليار دولار

لانه القيصر…
وفقًا لـ Faktxeber ، استخدمت روسيا تكتيكات اقتصادية مثيرة للاهتمام ، وخدعت الجميع من حولها ، وكسبت أكثر من 20 مليار دولار في يومين. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أعادت حوالي 30٪ من أسهم احتكاراتها. لقد خدع بوتين كلاً من الاتحاد الأوروبي وأمريكا أمام أعين العالم كله ، وكان يلعب على كل شيء. في السابق ، كان جزء من أسهم شركات الطاقة مملوكًا للمستثمرين الأجانب والأمريكيين والأوروبيين – وهذا يعني أن ما يقرب من نصف الدخل من صناعة النفط والغاز لم يذهب إلى الخزانة الروسية ، ولكن إلى حسابات “أسماك القرش المالية” في أوروبا. بسبب الوضع في شبه جزيرة القرم ، بدأ الروبل في الانخفاض بشكل حاد ، لكن البنك المركزي لم يفعل شيئًا لدعم سعر صرف الروبل.
بل كانت هناك شائعات بأن روسيا وببساطة ليس لديها احتياطي من العملات لدعم سعر صرف الروبل. أدت هذه الشائعات وتصريحات بوتين بأنه مستعد لحماية السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا ، إلى انخفاض كبير في أسعار أسهم شركات الطاقة الروسية ، وبدأت “أسماك القرش المالية” في طرح الأسهم للبيع حتى يتم بيعها بشكل كامل. انتظر بوتين طوال الأسبوع ولم يبتسم إلا في المؤتمرات الصحفية ، وعندما انخفض السعر إلى ما دون القاعدة ، أعطى الأمر لشراء الأسهم بحدة في وقت واحد من جميع الأوروبيين والأمريكيين. بحلول الوقت الذي أدركت فيه “أسماك القرش المالية” أنها تعرضت للخداع ، كان الأوان قد فات بالفعل حيث أصبحت الأسهم في أيدي روسيا. لم تكسب روسيا أكثر من 20 مليار دولار هذه الأيام فحسب ، بل أعادت أيضًا أسهم شركاتها إلى روسيا. الآن لن يذهب الدخل من النفط والغاز إلى الخارج ، بل سيبقى في روسيا ، والروبل يرتفع من تلقاء نفسه ، ولن تذهب احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية إلى الإنفاق على دعمها ، و “أسماك القرش المالية” في أوروبا تركوا السوق بإرادتهم أو رغما عنهم، فالنتيجة أنه تم خداعهم. في غضون دقائق اشترى الروس أسهماً تدر عليهم مليارات الدولارات مقابل فلس واحد ، وتركوها دون تدخل من النفط والغاز. لم تكن هناك مثل هذه العملية الرائعة في تاريخ سوق الأوراق المالية.
يقول ميخائيل ميزيف:
سيتعين على أوروبا رفع العقوبات بعد انتهاء العملية في أوكرانيا. لكن هذا لن يساعدهم.
اليوم حتى قبل بدء العملية في أوكرانيا ، كتبت أن بوتين وفريقه يسعون لتحقيق هدف مزدوج – ليس فقط لتحقيق الوضع المحايد لأوكرانيا ، ولكن أيضًا لتأميم النخب الروسية ، لفرض حظر على تحويل الأموال إلى الخارج و لتثبيط ذيل الليبراليين لدينا.
وكما نشهد الآن ، يتم تحقيق أهدافنا بنجاح – لقد تم فرض حظر على تصدير العملات الأجنبية بما يزيد عن 10 آلاف دولار من روسيا ، وحظر إيداع الفوائد والأرباح في الحسابات الأجنبية ، وتم تقديم قاعدة لشركاتنا لـ بيع 80٪ من أرباحهم من العملات الأجنبية. كما حُجبت مواقع بعض وسائل الإعلام التي يملكها ليبراليون. وعلى خلفية هبوط أسعار الأسهم لشركاتنا ، خصصت الحكومة أموالاً من صندوق الرعاية الوطنية للاستفادة من الوضع وشراء أصولنا من الأجانب مقابل فلس واحد.
كما هو واضح ، فقد استفدنا بشكل كامل من الموقف. وماذا استفاد الاتحاد الأوروبي من العقوبات التي فرضت على روسيا في الأيام الأخيرة؟
لا شيء على الإطلاق. بل العكس من ذلك – لقد ضاع من ايديهم كل شيء: لقد حظروا الرحلات الجوية إلى الاتحاد الأوروبي فعطلت طائراتهم في هذه الخطوط. وكان ردنا بحظر الرحلات الجوية فوق روسيا. الآن ، لكي يسافر الأوروبيون والبريطانيون إلى آسيا ، سيحتاجون إلى عمل التفاف ضخم ، الأمر الذي سيكلفهم أكثر.
لكن شركة بوينج الأمريكية لم تفرض مثل هذه العقوبات وستواصل العمل ، وبذلك ستأخذ حصتها في السوق والأرباح من الأوروبيين.
أيضًا ، بالنسبة للرحلات الداخلية ، سيتلقى طيراننا حافزًا غير مسبوق – بدلاً من شراء طائرات أجنبية ، سيتلقى مصنعونا للطائرات المدنية ومحركات الطائرات الدعم الكامل.
لقد قطع عدد من البنوك الروسية عن SWIFT. كيف إذن سيدفعون ثمن النفط والغاز والأسمدة؟ تجدر الإشارة هنا إلى أن أوكرانيا التي خسرها الأوروبيون هي ثاني دولة مصدرة للحبوب في العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي. حسنًا ، ماذا سيفعل الأوروبيون بدون الغاز والأسمدة والحبوب من أوكرانيا؟ لقد حظروا تصدير سياراتهم إلى روسيا. وماذا عنا؟ هناك الكثير من مصنعي السيارات في العالم يمكننا الاختيار من بينها. إن الأوروبيين الآن يدمرون صناعتهم بهذا الحظر.
علاوة على ذلك ، لدى روسيا على الأقل ما تصنع منه الطائرات والسيارات – فنحن أكبر مورد للتيتانيوم والبلاديوم إلى السوق العالمية. وإذا قمنا ردا على ذلك بحظر تصديرها ، فكيف سيصنع الأوروبيون طائراتهم وسياراتهم؟
حظر علينا بث قنواتنا في أوروبا. لقد حدث أن الغرب كان دائمًا أقوى في الدعاية ، والآن ، استجابةً للحظر المفروض على بث قنواتنا ، نحظر المصادر الغربية.
تجدر الإشارة أيضًا إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بعد بدء التشغيل في أوكرانيا – من 900 دولار إلى 1400 دولار. وكذلك ارتفاع أسعار النفط – أكثر من 100 دولار للبرميل. أضف إلى هذا الارتفاع في الأسعار ظهور قوانين جديدة ، والتي بموجبها لن يتم تسوية هذا الربح في الخارج.
وبه حصلنا على نتيجة بسيطة – كل ما فعلته بنا العقوبات انها أفادتنا. لذلك يمكننا الاستمرار في الحفاظ على هذا الوضع وبالتأكيد لن نتراجع ، كما كان يأمل السياسيون الأوروبيون ، أي أن يخيفونا بالعقوبات.
كانت الحسابات نفسية إلى حد ما – لمحاولة ترهيب قيادة الاتحاد الروسي ، والضغط على النخب الموالية للغرب من أجل التأثير على بوتين وفريقه. وبالطبع ، حاولوا ترهيب السكان الروس من خلال انخفاض مستويات المعيشة ، وفرض حظر على السياحة والسلع الاستهلاكية الشعبية.
لكن في الواقع ، سيتعين على أوروبا قريبًا رفع هذه العقوبات ، وإلا فإن الاقتصاد الأوروبي سيواجه كارثة كاملة ، وعلى جميع الجبهات الاقتصادية دفعة واحدة:
الأمريكيون البراغماتيون ، الذين يفرضون العقوبات بشكل أكثر انتقائية ، سوف يجبرون الشركات الأوروبية ببساطة على الخروج من السوق.
أوروبا ، بعد أن فقدت صادرات الحبوب من أوكرانيا وإمدادات الغاز والأسمدة من روسيا ، ستبدأ في مواجهة الجوع الحقيقي ؛
دعونا نضيف إلى ذلك انه حتى قبل العملية في أوكرانيا ، تم إغلاق ما يصل إلى نصف الشركات المنتجة للأسمدة في أوروبا ؛
مثل هذا السعر المرتفع للغاز سيجعل البضائع الأوروبية باهظة الثمن وغير مربحة. إن فرض حظر على منتجات معينة سيشكل ضربة مزدوجة.
ستكون هذه كارثة كاملة بالنسبة لأوروبا ، لذلك من المرجح أن يكون للعقوبات تأثير مخيف عاطفياً من أجل محاولة إبقاء أوكرانيا في دائرة نفوذها ، والاستمرار في تلقي الحبوب والمعادن الحديدية ، وبالطبع العمالة الرخيصة، أي الأوكرانيين.
لكن بدلاً من الترهيب ، اتضح العكس تمامًا – استخدمت قيادة الاتحاد الروسي الموقف لصالحها من خلال تأميم الاقتصاد ، وبه أطلق الأوروبيون النار على أقدامهم. كما لم يكن للعقوبات أي تأثير على مسار العملية في أوكرانيا. سيتم تحرير أوكرانيا.
لقد تبين أن المحاولة ذاتها لتخويف قيادة الاتحاد الروسي ومواطنينا كانت خطأ. كان من الضروري في البداية ، حتى قبل بدء العملية ، دعم مطالبنا بضمانات أمنية. والآن تتعرض البذر وصادرات الحبوب إلى أوروبا للتهديد ، وقد يعاني نظام نقل الغاز في أوكرانيا نتيجة للأعمال العدائية ، ولن يفوت الأمريكيون بالتأكيد الفرصة لإفادة شركاتهم على حساب الشركات الأوروبية. يقول ميخائيل ميزيف: دمرت القوات الروسية 13 معملًا للأسلحة البيولوجية في جميع أنحاء أوكرانيا ، كان بعضها تحت الأرض ، لذلك كان عليهم تنفيذ عدة تفجيرات لتدميرها.
لدى بوتين معلومات تفيد بأن الغرب – المعهد الأمريكي للصحة ، والمعهد الفرنسي للصحة والمركز الألماني لأبحاث العدوى – قد ضخ مليارات الدولارات من دافعي الضرائب في تلك البلدان إلى أوكرانيا لتطوير أسلحة بيولوجية تحت ستار المنح البحثية.
ادعى بوتين أن لديه دليلًا على أنه سيعلن في النهاية عن ذلك “عندما يريد العالم الاستماع إليه”.
ووفقًا لبوتين ، كان زيلينسكي على علم بالمختبرات وتلقى رشاوى مقابل السماح لها بالعمل في الخفاء ودون إشراف رسمي.
وقال بوتين إنه أعطى زيلينسكي العديد من التحذيرات بشأن تفكيك المعامل مرة أخرى في فبراير 2020 وحذر من أنه سيفعل ذلك بنفسه إذا لم يمتثل زيلينسكي. وقال مصدرنا “لقد أقر بالضرر الجانبي الذي يتحمل زيلينسكي وحده اللوم فيه لتعريض الشعب الأوكراني للخطر”.
كما سمى بوتين إسرائيل. وقال إن وزارة الصحة الإسرائيلية والموساد أطلقتا عملية بيولاب في جزيرة سيربنت الأوكرانية ، الواقعة في البحر الأسود ، بالقرب من دلتا الدانوب ، مع دور مهم في ترسيم حدود المياه الإقليمية الأوكرانية.
وشارك البيولاب الموجود في جزيرة الثعبان في بحث عن نوع قتالي من داء الكلب المحمول جواً ، والذي إذا تم رشه ، يمكن أن يدمر الأرض مع معدل وفيات يقارب 100٪.
وأكد بوتين أنه اتخذ الاحتياطات اللازمة لضمان إصابة جميع مسببات الأمراض وأنها فعالة بما يكفي لجعلها خاملة. وقال مصدرنا إنه لم يذكر ما إذا كانت الذخائر الحرارية قد استخدمت ، لكن يبدو أن هذا احتمال محتمل.

نحن لا نضرب المدن.

إذا كان الأمر كذلك ، فعندئذ سيتضرر أكثر من مبنى واحد في كييف ولن يكون هناك كهرباء ولا ماء ولا شيء. وسيحترق كل شيء
والآن نحن نعرف ما يفعله بوتين في أوكرانيا: حرفيا: لقد أنقذ الإنسانية.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الممثلون السوريون يحتلون الأعلى أجراً في العالم

الممثلين الأعلى أجراً في رمضان 2024 : 1-تيم حسن (تاج) مليون و 200 ألف دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *