الرئيسية / أخبار مهمة / * أسـرار الصّـحـف الـلـبنـانـيـة*

* أسـرار الصّـحـف الـلـبنـانـيـة*

 

*النهار :*

– لا تزال أوساط معنية تترقب ردود فعل لم تظهر بعد حيال تسجيل سابقة وعرف خطيرين في تجاوز الدستور من خلال اشتراط الثنائي الشيعي تحديد الجلسات الحكومية بملفات حصرية.

– يؤكد قطب سياسي في مجالسه، أن معطياته تشير إلى عدم خوض الرئيس سعد الحريري الإنتخابات شخصياً، بل من خلال تياره ولو ظلت المسألة غير محسومة بعد.

– علم أن زعيماً سياسياً اصطحب في زيارة خارجية قام بها إلى دولة كبرى كريمته في خطوة لافتة لاقت اهتماما.

*اللواء :*

– لا يُخفي حزب بارز قلقه من مفاوضات جارية في مكان ما في أوروبا، مقرراً حصر ملفه بيده..

– يُحاضر وزراء ليل نهار بالاصلاح، أما المعاملات التي تحتاج إلى توقيع الوزير المعني فقط، فهي آخذة في التراكم في المكاتب والمصالح الادارية!

– وقع خلاف بين قطب «ديناميكي» ورئيس لقاء نيابي تربطه به صلة، على خلفية رغبة الأخير بالتخلص من تركة «الحرس القديم»!

*نداء الوطن:*

– ما قاله رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» السيد هاشم صفي الدين في جلسة خاصة عن أن الأميركيين حاولوا في الآونة الأخيرة فتح قنوات تواصل مع «حزب الله» عبر أحد الوسطاء، وأن الحزب رفض، تزامَنَ مع إصدار دفعة جديدة من العقوبات الأميركية على ثلاثة مرتبطين بالحزب.

– يمتنع نواب ومسؤولون في «المستقبل» عن الخوض في موضوع عودة الحريري أو الترشح بعدما اتضح خطأ معلوماتهم وتوقعاتهم.

– تتساءل أوساط عن دخول «حزب الله» انتخابياً إلى عكار عبر بعض المساعدات التي يقدمها من مازوت إيراني وحصص غذائية ومساعدات عينية، وهل سيجيّر هذه الخدمات لدعم لائحة «التيار الوطني الحر» أو لائحة الثامن من آذار، أم سيكون له مرشحون في المنطقة؟

*البناء:*

– علّقت شخصيّة إعلاميّة عربيّة على حلقات الحوار التي تقدّمها إحدى القنوات الفضائيّة الكبرى مع الصحافيّ الأميركيّ توماس فريدمان بأنها تافهة وفارغة من أيّة فائدة وهي محاولة فاشلة لتعويض حوارات القناة مع الراحل الكبير محمد حسنين هيكل بعد فشل عزمي بشارة باحتلال مكانه في الربيع العربيّ

– أعاد مسؤول حزبيّ كبير حال العجز اللبنانيّ السياسيّ والاقتصاديّ إلى حجم الاهتمام الذي يقترب من الهاجس ومن الارتهان والفوبيا تجاه الموقف الأميركي فتتجمّد مواقف كثيرة وتؤخذ مواقف كثيرة ممن ليسوا في الضفة المحسوبة على الأميركي وفقاً لحسابات عدم إغضاب أميركا أو سعياً لاسترضائها

*الجمهورية :*

– بدأت التحضيرات لإصدار آخر مرسوم بالتشكيلات والتعيينات الديبلوماسية واختيار سفراء من خارج السلك الدبلوماسي.

– أدت الظروف الصحية إلى إلغاء زيارات عدد من الموفدين الاجانب إلى بيروت واستبدل بعضها باجتماعات عبر وسائل التواصل الالكتروني.

أكد أحد مسؤولي حزب كبير أنه يشعر أحياناً بالذهول حيال ما يقع عليه من استنتاجات وتفسيرات غربية حول دوافع مواقف يتخذها الحزب.

عن كاتب

شاهد أيضاً

لوائح التغيير في عكار وبعبدا تخطيا الحاصلين ويقاتلا على الثالث والتقدم مستمر

تتهاوى لوائح السلطه وتتكسر أمام توحيد لوائح التغيير في لبنان ، ففي الوقت الذي تتبادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *