الرئيسية / أخبار مهمة / *مصدر قضائي كبير: لبنان اصبح خارجا عن القانون… وعشرات الشكاوى من القتل والسرقات*

*مصدر قضائي كبير: لبنان اصبح خارجا عن القانون… وعشرات الشكاوى من القتل والسرقات*

 

كتبت “الديار”: اعلن مصدر قضائي كبير ان الفوضى تعمّ الاراضي اللبنانية، وان مئات الحوادث تحصل يوميا من قتل وسرقات ، ولم يعد الوضع مضبوطا، بل خرج عن السيطرة الامنية والقضائية وغيرها، واصبح لبنان ساحة لا يسيطر عليها احد لا امنيا ولا قضائيا، وكل مؤسسات الدولة لم تعد تستطيع ضبط الوضع.
واشار المصدر القضائي الكبير ان السرقات بالمئات، والقتلى بالعشرات، وكل ذلك لا يتم الاعلان عنه من اجل سمعة لبنان الخارجية، واشار المصدر الى ان السرقات تحصل في البيوت والاماكن التجارية بقوة السلاح، كما ان سرقات السيارات تزايدت بشكل كبير، كما ان اطلاق الرصاص على محطات الوقود ووقوع ضحايا لم يعد يُحتمل، فلبنان اصبح بلد المافيا خارجا عن السيطرة.

وقال المصدر القضائي: ان الوضع يشبه حرب السنتين، لا بل هو اكثر فلتانا، والآتي اعظم، واذا استمر على ما هو عليه اسبوعا، فان لا احد يستطيع ان يسيطر على الوضع، واشار المصدر الى ان
لبنان هو في وضع تفكك المؤسسات، وان مجلس الدفاع الاعلى لم تنجح قراراته في ضبط الاوضاع، وهنا الكارثة الكبيرة، اذ لا مؤسسة رئاسية او تنفيذية او نيابية او امنية تستطيع السيطرة على الوضع وتوقف مسلسل القتل والسرقات والحوادث الجارية.

عن كاتب

شاهد أيضاً

طقس مغبر ومتقلب بين الصحو واحتمال امطار محلية عموما وتتركز خصوصاً على الجبال وفي الداخل اللبناني وتستمر لغاية يوم الخميس فيما تبقى الحرارة مستقرة نسبياً.

وفي تفاصيل طقس اليوم: – الحرارة تتراوح على الشكل التالي : ١٩ و ٢٥ ساحلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *