الرئيسية / أخبار مهمة / اللواء إبراهيم يتابع ما بدأه بايدن… هذا ما طرحه في روسيا

اللواء إبراهيم يتابع ما بدأه بايدن… هذا ما طرحه في روسيا

زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم موسكو يوم الأربعاء لبحث مسألة اللاجئين السوريين في لبنان وتسليم المساعدات الإنسانية ، وهي قضايا تقع في قلب المفاوضات الروسية الأميركية بشأن سوريا.

كان من المهم أنه خلال زيارته لموسكو ، اللقاء الذي اجراه مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرينين ، الذي يمثل موسكو في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لاسيما جلسات المجلس حول سوريا.
في الوقت نفسه ، في جنيف ، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول عبثًا إقناع فلاديمير بوتين بالموافقة على قرار لتمديد نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود من تركيا إلى سوريا ، والتي تزود حاليًا حوالي 1.4 مليون سوري بغذاء برنامج الغذاء العالمي والمساعدات عبارة عن سلال كل شهر يتم تسليمها عبر معبر باب الهوى.
وفي حين ان واشنطن تجعل استمرار الإمداد بالمساعدات الإنسانية عبر دوائر خارج سيطرة الرئيس بشار الأسد جانبًا رئيسيًا من سياستها بشأن سوريا، تمتلك روسيا حق النقض الرئيسي عندما يصوت مجلس الأمن على هذه القضية في نيويورك في 10 تموز.
اللواء ابراهيم من جهته، هو المبعوث المثالي بسبب الاتصالات العديدة التي لديه في موسكو ودمشق وحتى في أروقة السلطة في الولايات المتحدة. والى جانب مسألة إيصال المساعدات إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري ، والتي لا تزال موسكو تعارضها، أثار إبراهيم أيضًا قضية 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان ، الذين تعتبر عودتهم إلى ديارهم أولوية من قبل موسكو. وبيروت. وتدرس روسيا معالجة هذا الأمر من خلال مؤتمر في بيروت عقب المؤتمر الذي عُقد في دمشق في تشرين الثاني.
خلال زيارة إبراهيم إلى موسكو ، شدد المسؤولون على رغبة روسيا في رؤية لبنان يشكل حكومة جديدة. حرصًا على بقاء لبنان مستقرًا ، بسبب التأثير على سوريا المجاورة ، التقى المسؤولون الروس بعدد من الشخصيات اللبنانية الرئيسية في الأشهر الأخيرة ، مثل السياسي الدرزي وليد جنبلاط والرئيس ميشال عون ، صهر جبران باسيل. مع وجود خطط لتعاون أوثق بين مجتمعي المخابرات اللبنانية والروسية ، أطلق إبراهيم أيضًا محادثات للتخلص من التأشيرات للزوار اللبنانيين إلى روسيا.

عن كاتب

شاهد أيضاً

ذاكرتنا الحلوه مع ترموي بيروت يسرق ويباع خرده

معلومات متداولة و منقولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بطرابلس بعض قطارات سكة الحديد القديمة الموجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *