الرئيسية / أخبار مهمة / لمن لا يعرف طلال البرازي .. وزير التجارة الداخلية وحمايه المستهلك في سوريا

لمن لا يعرف طلال البرازي .. وزير التجارة الداخلية وحمايه المستهلك في سوريا

 

الرجل القادم من قطاع الاعمال .
يشغل رئيس مجلس الإدارة في “دمشق الدولية للإنتاج الفني” وحاصل على إجازة في الاقتصاد دبلوم إدارة أعمال من “جامعة دمشق”، كما أنه عضو في “غرفة تجارة دمشق” وعضو في “غرفة صناعة دمشق وريفها” في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.
يُعتبر البرازي استشاري إدارة وعلاقات عامة في المنطقة الحرة “مطار الشارقة”، وأسس “مؤسسة طلال البرازي الدولية عام 1997” وهي تضم:
“دمشق الدولية للإنتاج الفني ـ عضو لجنة صناعة السينما والتلفزيون السورية ـ مؤسسة طلال البرازي للمعارض والمؤتمرات ـ مؤسسة البرازي للمقاولات ـ عضو اتحاد نقابات المقاولين السوريين القنيطرة ـ شريك ومدير العلاقات العربية في شركة الوكالة الوطنية للعلاقات العامة والتواصل NAPRC ـ شريك مؤسس في عدة شركات تعمل في مجالات التعليم ـ الخدمات الطبية ـ الاستثمارات السياحة ـ التطوير العقاري”.
وقد ساهمَ عام 2012 بتأسيس شركة البوادي للمقاولات والإكساء.
أنتُخب رئيس مجلس إدارة “جمعية المغتربين السوريين” في دبي والإمارات الشمالية، كما يملك سما دمشق التعاونية للسكن والاصطياف.
دخل مجال السياحة مع شريكه أيمن ملندي من خلال شركة الأصايل الشامية التي تدير حالياً أربع فنادق
طلال البرازي ..

طلال البرازي من مواليد حماة 1963 ، متزوج ولديه طفلة واحدة والده محمد سطام البرازي كان من حامية الدرك في المجلس النيابي أثناء معركة 29 أيار مع الفرنسيين . وهو من عائلة كانت تضم العديد من الرجالات الوطنية منهم نجيب البرازي رئيس بلدية حماة لمدة 16 عاماً وحسني البرازي الذي كان رئيساً للحكومة قبل الإستقلال ومحسن البرازي أيضا وزيراً للمعارف ورئيساً لمجلس الوزراء مع حسني الزعيم الرئيس الأسبق والعديد من أفراد العائلة الذين كان لهم دور وطني وإجتماعي .
أمنياتنا للسيد الوزير بالتوفيق في مهمته الجديدة، و أن يكون عند حسن ظن الرئيس و حسن ظننا جميعا

عن كاتب

شاهد أيضاً

اللواء عباس إبراهيم عن النازحين السوريين: باتوا عبئا على الدولة!

  كتب اللواء عباس إبراهيم على صفحته عبر منصة “أكس”: “النازحون السوريون في لبنان باتوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *