الرئيسية / أخبار مهمة / النيران تلتهم مساحات واسعة في عكار… وحالات نزوح

النيران تلتهم مساحات واسعة في عكار… وحالات نزوح

الحصاد الإخباري

التهمت النيران، خلال أقل من 7 ساعات، أكثر من 8 كيلومترات مربّعة نتيجة الرياح الجافة والحارّة، وقضت على آلاف أشجار الزيتون والصبّار واللوزيات ولامست البيوت القريبة، التي نزح سكانها ليلاً في بلدات النفيسة والشيخ محمد وكروم عرب ومشحا العكارية.

وانتهت عملية إهماد النار قرابة الساعة الثالثة فجر اليوم إثر جهود مضنية لعناصر ومتطوعي الدفاع المدني في مراكز حلبا وخريبة الجندي وببنين العبدة وبزبينا وبمؤازرة من الجيش وقوى الأمن الداخلي وأهالي البلدات التي نكبتها الحرائق، حيث حجب الدخان فضاء المنطقة ونثرت الرياح رماد الحرائق على مدى واسع في محيط هذه البلدات.

ويعمل عناصر الدفاع المدني حالياً على تبريد رقعة الحريق بخاصة القريبة من المنازل خوفاً من تجدّدها.

وأتت النيران على مئات آلاف الأمتار المربّعة من الأراضي العشبية والمساحات الشجرية المثمرة إلى بعض الغابات في أكثر من 13 موقعاً في بلدات الدورة ودير دلوم وعين يعقوب وبزال ووادي الجاموس والقرقف ووداي خالد وبيت يونس وقبعيت.

ويتابع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي عمليات الإطفاء، منذ ليل أمس، في مختلف المناطق العكاربة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. وطلب من المدير الإقليمي للدفاع المدني في حلبا خضر عبود تزويده بتقريرٍ مفصّلٍ عن مجمل المساحات المحروقة وحجم الأضرار تمهيداً لرفعه للجهات المعنية.

عن كاتب

شاهد أيضاً

وفاة رجل الصلح عن طريق الخطأ والسبب السلاح المتفلت

  توفي الحاج محمود محمد عمران متأثراً بحراحه وهو يحاول ان يصلح بين ابناء منطقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *