الرئيسية / أخبار مهمة / السفير الصيني جيانغ زنغ وي يقيم عشاء تكريميا لجبهة العمل الإسلامي في لبنان.. وبحث في آخر المستجدات الراهنة

السفير الصيني جيانغ زنغ وي يقيم عشاء تكريميا لجبهة العمل الإسلامي في لبنان.. وبحث في آخر المستجدات الراهنة

الحصاد الإخباري

أقام السفير الصيني في لبنان (جيانغ زنغ وي) حفل عشاء تكريمي لجبهة العمل الاسلامي في لبنان لما لها من دور ريادي في مواجهة الأفكار المتطرفة والإلغائية.. ودور كبير في الحث على نبذ العنف والإرهاب.. والدعوة للحوار والتعاون والألفة من أجل مصلحة الجميع، وذلك في مقر السفارة في بيروت.. وشارك وفد قيادي من الجبهة َ قوامه (المنسق عام الشيخ الدكتور زهير الجعيد، الشيخ هاشم منقارة، الشيخ غازي حنينة، الشيخ بلال سعيد شعبان، الحاج عمر غندور، الحاج سالم فتحي يكن، الحاج عبد الله الترياقي والشيخ شريف توتيو)، وقد تم التباحث خلال هذا اللقاء في آخر المستجدات الراهنة في المنطقة وإلى الدور الكبير والايجابي الذي تقوم به الصين اليوم على الصعد كافة وخصوصاً في مواجهة الغطرسة والأحادية الأمريكية.

وقد صرّح منسق عام الجبهة الشيخ زهير الجعيد مثنياً على خطاب الرئيس الصيني (شي جين بينغ) في مؤتمر الحوار الذي أكد فيه على الانفتاح والاصلاح وعلى المصير المشترك للبشرية من منطلق ومفهوم الانسانية، ودعا الشيخ الجعيد الصين إلى ممارسة دورها في المنطقة العربية أكثر فأكثر وإلى تحقيق نظرية الحق والعدالة ورفع الظلم وخصوصاً أنه ليس هناك من عداوة حاضرة ولا تاريخياً بين العرب والمسلمين وبين الصين، واعتبر: أنّ خارطة الطريق الجديدة وطريق الحرير الذي بشر بها الرئيس الصيني هو أمر إيجابي وستكون له نتائج هامة مستقبلاً على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والاعلامية.

وتطرق الشيخ الجعيد: إلى أوضاع المسلمين في الصين وإلى أهمية أن يكونوا مواطنين لأنّ المواطنة أساس للوصول إلى تحقيق النتائج المرجوّة والمطالب المحقة بعيداً عن أساليب العنف والكراهية والتطرف والعداوة للدولة.

ولفت الشيخ الجعيد: إلى ضرورة إنشاء المدارس والمعاهد الاسلامية بإذن من الدولة كي لا يضطر المسلمون الصينيون للسفر غلى الخارج لتعلم الدين والشريعة الاسلامية واللغة العربية كي لا يتم بشكل أو بآخر استغلالهم من قبل بعض الأنظمة والمجموعات الارهابية والتكفيرية التي كانت سبباً للكثير من المآسي والآلام والأحزان في العالم أجمع.

وكذلك دعا الشيخ الجعيد: ومن باب سد الذرائع إلى إعطاء المسلمين الصينيين المزيد من الحقوق وتحقيق المزيد من المطالب وخصوصاً لجهة تأمين المدافن أيضاً لهم ولو بعيداً عن المدن.

وقد وعد السفير الصيني بمتابعة كل تلك الأمور والعمل على تحقيقها قدر الامكان والاستطاعة.

عن كاتب

شاهد أيضاً

بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة… بيان من “كهرباء لبنان”!

  صدر عن مؤسسة كهرباء لبنان، اليوم الأربعاء، بيان جاء فيه: “عطفاً على بيانها السابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *