الرئيسية / رياضة / نيمار يقود برشلونة للفوز على يوفنتوس

نيمار يقود برشلونة للفوز على يوفنتوس

برشلونة يهزم يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في كأس الأبطال الدولية الودية.

 

قاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المطلوب من باريس سان جرمان الفرنسي، فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على يوفنتوس الإيطالي 2-1 في إيست روثرفورد (نيوجيرسي) في مباراة ودية ضمن كأس الأبطال الدولية الإعدادية للموسم الجديد.

ولم يظهر أبداً على نيمار الذي قد يصبح في الأيام القليلة المقبلة أغلى لاعب في التاريخ، أي تأثير بخصوص الشائعات التي تروج في الآونة الأخيرة والتي مفادها أنه سينتقل إلى صفوف باريس سان جرمان.

وسرق نيمار (25 عاماً) النجومية من زميله الارجنتيني ليونيل ميسي في هذه المباراة وأمام 82 ألف متفرج، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد لعبة مشتركة مع باكو ألكاسير عند حافة المنطقة فهيأها له الأخير داخلها فتوغل بين 3 مدافعين ولعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وأضاف نيمار هدفاً ثانياً رائعاً في الدقيقة 26 عندما تلقى كرة من ميسي خارج المنطقة فتوغل داخلها وتلاعب بأربعة مدافعين بمراوغات ساحرة قبل أن يودعها مرمى بوفون من مسافة قريبة بيمناه، مؤكداً سبب رغبة الفريق الباريسي في دفع قيمة فسخ عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو مع راتب سنوي قيمته 30 مليون يورو.

ولم يتوقف مهرجان نيمار عند الهدفين بل كاد يضيف هدفاً ثالثاً في الدقيقة 42 لكن بوفون كان يقظاً هذه المرة وأبعد تسديدته.

وأجرى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي الذي خاض بالمناسبة مباراته الأولى على رأس الإدارة الفنية للفريق الكاتالوني بعدما عُين خلفاً للويس إنريكي، تبديلات عدة في الشوط الثاني أبرزها خروج نيمار وميسي، فيما أشرك المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز.

وكاد سواريز يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 55 بيد أن تسديدته تصدى لها الحارس البولندي فويسييتش تشيسني المنتقل حديثا إلى صفوف فريق “السيدة العجوز” والذي دخل في الشوط الثاني مكان بوفون.

وقلص يوفنتوس الذي كان أخرج برشلونة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (3-صفر ذهاباً وصفر-صفر إياباً)، الفارق في الدقيقة 63 عبر عملاق خط دفاعه جورجو كيليني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا المرشح إلى الانتقال إلى برشلونة في حال رحيل نيمار.

واستعاد برشلونة افضليته دون أن ينجح في ترجمتها الى اهداف رغم محاولات سواريز (83) ودينيس سواريز (75 و85).

عن كاتب 02

شاهد أيضاً

مارادونا يشجن هجوماً على الحكم الأميركي الذي ادار مباراة إنجلترا وكولومبيا

الحصاد الإخباري شن نجم منتخب الأرجنتين السابق دييغو أرماندو مارادونا هجوما على الحكم الأميركي الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *