الرئيسية / أخبار مهمة / وزير الزراعة يُطلق حملة التشجير الوطنية من حرار

وزير الزراعة يُطلق حملة التشجير الوطنية من حرار

 

شعيب زكريا/ #حرار_عكار

اطلقت اليوم حملة تشجير في بلدة حرار بمبادرة من جمعية امكان ووزارة الزراعة وتنسيق مصلحة الزراعة بعكار وبالتعاون مع أوقاف عكار.

حضر الحفل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا زكريا، النواب محمد سليمان؛ أحمد رستم؛ وليد البعريني، سجيع عطية، رئيس دائرة الاوقاف الشيخ مالك جديدة؛ رئيس جمعية امكان احمد هاشمية؛ رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى؛ النائب السابق جمال اسماعيل؛ رئيس اتحاد بلديات جرد عكار عبد الاله زكريا؛ مدير مستشفى الحبتور د.ربيع الصمد؛ رئيس التنظيم المدني حسن شديد؛رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد أ.محمد أبو شقرا، فريق المستجيب الاول، و رؤساء بلديات و بمشاركة الكشافة واكتشف عكار.

الحفل استهل بالنشيد الوطني اللبناني ،تبعه كلمة مفتي عكار الشيخ زيد زكريا.

زكريا

المفتي زيد بكار زكريا ثمن دور الوزير الحاج حسن: همة التشجير في ظل تقطع أوصال البلد واندثار علمه؛ وهمنا أن نحقق وصية نبينا صلى الله عليه وسلم في الإنتاجية وعدم السلبية؛ وغرس وبذر الخير لا يتوقف عند شجرة أو بناء فحماية ثرواتنا في لبنان هو حفاظ على هويتنا الخضراء”.

النائب البعريني

و توجه النائب وليد البعريني بالشكر لمن قدم ارض الوقف التي بنيت عليها المشفى وايضا تتم عملية التشجير عليها اليوم.

الحاج حسن

الوزير عباس الحاج حسن بدوره قال:”أطلقنا حملة التشجير في شمالي القلب وكم يحتاج الوطن الى همة الشجعان؛ خطوة الى الأمام والبعض لم يقتنع أننا قادرون على الخروج من هذا النفق.

نغرس في أرض تابعة للأوقاف شجراً صامداً لنقول أننا اليوم نزرع في اقصى الشمال وغداً في الجنوب لنؤكد صمودنا في ارضنا مهما عمل الاحtتلال وأمعن في القتل والظلم والعdدوان.

أضاف: يردون سلخنا من واقعنا وعروبتنا ونحن نقول؛ ابداً أنتم تحرقون ونحن نزرع مؤكداً أننا سنقاwوم وسنرد على أي اعتداء اسرائيلي غاشم من قبل العdدو الإسرائيلي ونحن صامدون وفي قلبنا غzzزة الأبية التي كشفت كل المتآمرين فالعdدو لا يريد ضرب المقاwومة بل المزيد من سفك الدماء وقتل المدنيين والأطفال والناس وحتى الحجر والبشر والشجر لكن ارادتنا صامدة وسننتصر باذن الله.

قدم الحفل الشيخ بهاء العلي

ختاماً زُرعت الأشجار حديقة مشفى الحبتور الخلفية.
فريق المستجيب الأول -إتحاد بلديات جرد القيطع
Discover Akkar – اكتشف عكار

عن كاتب

شاهد أيضاً

وزراء يقاطعون مجلس الوزراء

  أفادت المعلومات أن عددا من الوزراء اتخذوا قرارهم بمقاطعة جلسة مجلس الوزراء التي دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *