الرئيسية / أخبار مهمة / خلاص لبنان من كبوته الإقتصاديه مرتبط بالإتجاه شرقاً نحو سوريا والعراق وإيران وروسيا لأن أمريكا تضغط على دول الخليج بالتطبيع الكامل مع إسرائيل

خلاص لبنان من كبوته الإقتصاديه مرتبط بالإتجاه شرقاً نحو سوريا والعراق وإيران وروسيا لأن أمريكا تضغط على دول الخليج بالتطبيع الكامل مع إسرائيل

كتب طلال الأسعد
ما ورد على لسان دولة الرئيس دياب يؤكد ما سبق وقلناه تعليقاً على الخطة الإقتصادية واليوم نضيف بعض النقاط التي لم نُشِر إليها سابقاً :
١- يا دولة الرئيس ليس لدينا ترف الوقت حتى نأخذ مئة يوم لوضع خطة وتكون خطة قابلة للتغيير أي أنكم غير واثقين بهذه الخطة مئة بالمئة وهذا لا يجوز بوضع بلد مثل لبنان حالياً لذلك الزمن لن يرحم أحد.
٢- الحل السحري الذي يأتي بالمال سريعاً هو وقف الفساد ومزاريب الهدر فوراً واسترجاع ما يمكن من أموال بشكل فوري و ثوري ( ممكن تجاوز القانون إستثنائياً للصالح العام ).
٣- إصلاح النظام الإقتصادي اللبناني بالاعتماد على الزراعة والصناعة ودعمهما والترويج السياحي في ظل انخفاض سعر العملة وبالتالي رخص الأسعار بالنسبة للأجانب.
٤- إقالة رياض سلامة ومحاكمته والسيطرة على سياسة مصرف لبنان ويحبذ تغيير وزير المالية أيضاً.
٥- التوجه شرقاً بدءاً من سوريا وصولاً للعراق وإيران والصين وروسيا للنهوض بالإقتصاد اللبناني بعيداً عن أميركا التي حفرت لنا منذ ١٩٩٣ هذه الحفرة التي نحن فيها اليوم ، والتي وضعت كل إمكاناتها بالضغط على دول الخليج للتطبيع مع إسرائيل وهذا بحد ذاته يفتح مجال السياحه والتجاره وغيرها .
وهكذا أصبح الحد الأدنى للأجور وفق سعر صرف الدولار!
والدولية للمعلومات” تبيّن كم بلغ الحد الأدنى للأجور وفق سعر صرف الدولار في لبنان:

يبلغ الحد الأدنى للأجور 675 ألف ليرة أي ما يوازي 450 دولارًا على أساس سعر صرف الدولار 1500 ليرة وينخفض إلى 211 دولار على أساس سعر صرف الدولار 3200 ليرة وإلى 168 دولار على أساس سعر صرف الدولار 4000 ليرة، أي تراجع بنسبة 63%، وفق دراسة أعدتها “الدولية للمعلومات”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الممثلون السوريون يحتلون الأعلى أجراً في العالم

الممثلين الأعلى أجراً في رمضان 2024 : 1-تيم حسن (تاج) مليون و 200 ألف دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *