الرئيسية / أخبار مهمة / اللقاء الإسلامي الوطني يدعوا للإسراع بتشكيل الحكومه

اللقاء الإسلامي الوطني يدعوا للإسراع بتشكيل الحكومه

الحصاد الإخباري

عقد اللقاء الإسلامي الوطني إجتماعه الدوري وذلك في منزل منسق اللقاء الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق في برقايل – عكار وتباحث المجتمعون في مجمل الأوضاع الداخلية في لبنان وخاصة الأزمة التي يمر بها لبنان وصدر عنهم بياناً تلاه الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق.
١- دعى اللقاء القوى السياسية للإسراع في تشكيل حكومة إنقاذية جامعة وقادرة على إخراج لبنان من أزماته الإقتصادية والمعيشية تحمل رجالاً أكفاء لديهم خبرة و أمانة وأكد اللقاء أنه مطلوب اليوم من الجميع تحمل مسؤولياتهم وخاصة أن غالبية الشعب اللبناني قد أصبح تحت خط الفقر و الحرمان واعتبر أن الوقت ليس مناسب للرئيس الحريري ولبنان ينهار حتى يفرض شروط خارجية على تأليف الحكومة.
٢- طالب اللقاء بأن تكون الحكومة المقبلة تخدم مصالح الشعب اللبناني وتخرج لبنان من الإنهيار ، ولا نريد حكومة تخضع لإملاءات الخارج وتخدم مصالحه واعتبر اللقاء أن التدخل الأمريكي في تشكيل الحكومة مرفوض و مدان ونحن في لبنان لن ولن نقبل بأن يملي الأمريكي والصهيوني شروطهم وأن يحددوا لنا حكومتنا ونوعها ونطالب الجميع برفض التدخل الامريكي في شؤوننا ونؤكد أن كل ما يحدث في لبنان من أزمات إقتصادية و إجتماعية هي مؤامرة أمريكية مع حلفائها في الداخل والخارج.
٣-طالب اللقاء الحراك الشعبي بأن يستجيب لنداء فخامة رئيس الجمهورية و يعتمد الحوار سبيلاً للنهوض بالبلد و الإتفاق مع فخامته على منهجية موحدة لوقف الفساد و الهدر و إعادة المال العام إلى الدولة و نحذر قوى الحراك الشعبي من إستغلاله في السياسة والأمن من قوى داخلية وخارجية لا تريد الخير للبنان و لشعبه.
٤- طالب اللقاء الحكومة المستقيلة بتحمل مسؤولياتها و قال ما نراه من الحكومة المستقيلة و تعامله مع أزمة إنهيار البلد يدعو إلى الشك والريبة ونحن نطالب الرئيس الحريري بدعوة الحكومة إلى الإجتماع و العمل لوقف النزيف والإنهيار في البلد. أما أن نرى حكومة تصريف الأعمال قد استقالت حتى من تصريف الأعمال فهذا غير مقبول وهو يعد مشاركة في إنهيار لبنان والتآمر عليه.و خاصة أننا نعيش مرحلة حساسة وخطرة علي الجميع.
٥- إعتبر اللقاء أن هناك حملة أمريكية صهيونية تستهدف لبنان ومقاومته ووحدته الداخلية و نؤكد أن قوة لبنان هي في جيشه ومقاومته ونحن ملتزمون بالدفاع عن المقاومة وحمايتها لأنها مصدر قوة الشعب اللبناني وعزته و كرامته.كما نتوجه بالشكر والتقدير للجيش والقوى الامنية على الدور الوطني الكبير في الحفاظ على امن واستقرار لبنان وندعو الجميع الى التعاون مع الجيش والتعرض له هو تطاول على كل الشعب ولأنه ضمانة وحدتنا الوطنية وسلامة امننا ومؤسساتنا.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الممثلون السوريون يحتلون الأعلى أجراً في العالم

الممثلين الأعلى أجراً في رمضان 2024 : 1-تيم حسن (تاج) مليون و 200 ألف دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *