الرئيسية / أخبار مهمة / فخامة رئيس الجمهوريه اللبنانيه العماد ميشال عون مباركاً باللقاء الإسلامي الوطني وصرخة عكاريه من فاه أمين سره الشيخ طلال الأسعد لسماحة السيد حسن نصر الله تحاكي حرمان العكاريين ومظلوميتهم

فخامة رئيس الجمهوريه اللبنانيه العماد ميشال عون مباركاً باللقاء الإسلامي الوطني وصرخة عكاريه من فاه أمين سره الشيخ طلال الأسعد لسماحة السيد حسن نصر الله تحاكي حرمان العكاريين ومظلوميتهم

الحصاد الإخباري
أقام اللقاء الاسلامي الوطني إفطاره السنوي في بلدة برقايل عكار وذلك بمناسبة ذكرى التحرير ويوم القدس العالمي . حيث تلقى رسالة بهذه المناسبه من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تمنى فيها ان يحمل هذا الشهر الخير والبركة لوطننا الحبيب والسلام والازدهار ، مباركاً للقاء الإسلامي الوطني عملهم وهنأهم بذكرى التحرير . وقد حضر الإفطار سماحة الشيخ علي إسماعيل ممثلاً حزب الله والأب نايف إسطفان ممثلاً المطران باسيليوس منصور والرائد يوسف دكوير ممثلاً قائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي العقيد يوسف درويش والنائب السابق كريم الراسي وحشد من وفود الأحزاب الوطنية والإسلامية وفعاليات إجتماعية وثقافية وتربوية و بلديات ومخاتير وحشد من ابناء المنطقة .


ثم كانت كلمة لمنسق اللقاء الاسلامي الوطني الشيخ ماهر عبدالرزاق قال ” إن رمضان هو شهر ميزه الله بالقرآن والهداية وهو مدرسة نتعلم فيها الأخلاق والتسامح والتقرب الى الله تعالى ، هذا الشهر يجب أن يربّي فينا روح الوحدة الحقيقية وروح العطاء والإحساس بالآخر ة وندعو ان يكون هذا الشهر منطلقاً للتواصل والرحمة والتسامح والحوار ، لأن العدو الصهيوني والأمريكي يعمل على ضرب وحدتنا وإبعادنا عن فلسطين والقدس .


ثم كانت كلمة للنائب السابق كريم الراسي قال فيها ان هذا الشهر الكريم يطل في ذكرى ومناسبة التحرير فللمقاومة ورجالها كل التحية والتقدير والرحمة للشهداء الأبرار وفي يوم القدس العالمي هذه المناسبة العطرة نطمح الى تحرير القدس الشريف قريباً وهذه القضية كان أول من حملها فخامة الرئيس الراحل سليمان فرنجية الى الأمم المتحدة ونحن اليوم نحيي المقاوم العكاري الذي صبر ويصبر على كل المحن والأزمات ومازال صامداً في أرضه يواجه منفرداً ، نحن من هنا نطالب بأن تكون عكار هي صانعة قرارها السياسي بنفسها ونرفض أي صناعة قرار من خارج .

ثم كانت كلمة لأمين سر اللقاء الإسلامي الوطني الشيخ طلال الأسعد عرف باللقاء ودوره على الصعيدين الاسلامي والوطني الجامع ووقوفه الى جانب اهلنا في عكار . وهذا نص الكلمه التي كانت أشبه بصرخة المظلوم بوجه الظالم حكت واقع الحرمان والمظلوميه التي يعاني منها العكاريين .
“بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا خاتم النبيين أبي القاسم محمد ابن عبد الله وعلى أله الطيبين الطاهرين وأصحابه ألمنتجبين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.
إخوتي في الله السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.
في البداية نتوجه إلى الأرواح الزكية لشهداء المقاومة والتحرير والانتصار في لبنان، لكل الشهداء الذين قدموا دمائهم الزكية ليكون الانتصار وليكون كل هذا الشموخ وهذا العز وهذا الفخر …
يا اااا سيد الوعد الصادق ، يا سيد الاحرار والشرفاء في هذه الامه البائسه ، اتوجه إليك بلسان المُحب ان يطيل الله بعمرك .. واذا احتاج ان يأخذ من عمري ويعطيك لانك شريان الدم في عروقنا لصدقك بوعدك الينا بالنصر والإنتصارات الذي مهما كلف الغزير من الدماء سنظل نعطي حتى يرضى الله سبحانه وتعالى برضاك ، وانت الذي لم تبخل عليه بفلذه كبدك كما هي حال كل من مشى على درب الحسين عليه السلام .

واما بعد .. لقد سمعنا خطابك بالأمس بأن كتله الحزب سوف تناقش على المكشوف في مجلس النواب الموازنه المجحفه الظالمه التي خطتها ايادي الطغمه الفاسده … من حلفاء ومعارضه والمرتهنين لديهم والذين لايعرفون الله ولا عبيده ولست بحاجة لاؤكد لك ان الشعب اللبناني بأغلبيته لفظهم كما يلفظ البحر الجثث المتحلله .
وعليه اتوسل إليك ان لا تفعلها لان المناقشه مع هذه الطغمه الخبيثه معدومه الوطنيه والضمير هي كمناقشه إسرائيل لقتلها الابرياء العزل في فلسطيننا الحبيبه .
وسامحني سيدي على قولي هذا لان ما اسمعه من كل الناس انه لن تكون جدوى من ذلك ولأنه بنظري كما قال الرسول عليه الصلاه والسلام عندما ارسل الامام علي الي باب خيبر ” خرج الايمان كله الى الكفر كله” وبالنسبه لي انت الايمان كله!
لقد سمعت ورأيت ما فعلوه بحماه الوطن الذين لبوا نداء الواجب وآزروا شباب المقاومه في الدفاع عن الأرض والعرض وكانت المكافأه التعرض للقمه عيشهم وبكل وقاحه وتهميش تضحياتهم وبالمقابل لم يمسوا معاش النائب او الوزير والأملاك البحريه والنهريه التي تقدر بالمليارات
وكي لا أطيل بالمختصر ما هكذا ترد الإبل وكل ما يفعلونه لتمرير cedre الذي سيلف حبل المشنقة حول رقابنا والذي إستثنا عكار الحبيبه والمحرومه وأسأل أين هم نواب عكار من هذا ….الاجدى والاصح والذي يقنع كل اللبنانيين هو المحاسبه الحقيقيه وفتح كل ملفات الهدر والفساد وارجاع المال المنهوب …عندها نقتنع انه بدأت مرحله التغيير الحقيقي وبعدها نرى اذا كنا ما زلنا بحاجه الى cedre !!!
لماذا لا تشكل لجنه من خيره اقتصاديي بلادنا الشرفاء وأصحاب النزاهه وهم ليسوا قله لتحليل وضعنا بشفافية أمام كل الناس وإعطاء الخطوات التي يجب اتخاذها واستفتاء الشعب المقهور ولو لمره واحده كما البلدان التي تحترم شعوبها للموافقة حتى يتحمل الجميع المسؤوليه وبعدها نذهب إلى التقشف ولكن عن درايه لاننا حينها سنعرف المده الزمنيه المطلوبه للتقشف ونستطيع استشراف مستقبلنا بناء عليه!
يهددوننا بالعقوبات الأميركية ولكن عقوبات فسادهم الذي نعيشه أشد وادهى وامضى من السيف على رقابنا

عكار… ( وعذرا أنني اتكلم عن منطقتي اولا )خزان الجيش هم قالوا عنها خزان الجيش يئن وينزف وانت ادرى بالوضع هنا منذ أن تبنى اهلنا في عكار منهج الجيش والمقاومه وكان القصاص من اقرب الحلفاء عزلنا عن كل الوظائف الحكوميه والمشاريع الكبيره كالمطار والطرقات والمستشفيات والتي أصبحت حكرا فقط على أبناء المحافظات الأخرى…..نعم عوقبنا ولم نتراجع عن الثالوث المقدس والمعادله الذهبيه الجيش والشعب والمقاومه ، والتزامنا بها ولو جعنا ومتنا فالاخلاص والوفاء منهجنا نحن العكاريين ، وعضينا على الجرح كي لا نقسم الصف … ولست اخاف من عاقبه كلمتي هذه لأنه لن يستطيع أحد أن يفعل بي الا ما كتبه ربي ولكنني على الأقل اكون قد قلت كلمه الحق وحسبي في هذا مقال سيدي ومولاي وامامي علي عليه السلام ان أظهر الحق بما اقدر عليه .
الحل الوحيد يا صاحب الوعد الصادق المقنع المحاسبه ثم المحاسبه ورد الأموال المنهوبه من الدوله وجيوب الفقراء المعدمين ليحيا لبنان .

عن كاتب

شاهد أيضاً

تحري هلال شهر شوال مساء اليوم لتحديد أول أيام عيد الفطر

  تتحرى الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم الثلاثاء، هلال شهر شوال، لتحديد أول أيام عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *