الرئيسية / أخبار مهمة / ترامب سيوقع غداً قرار الإعتراف بسيادة “إسرائيل” على الجولان المحتل

ترامب سيوقع غداً قرار الإعتراف بسيادة “إسرائيل” على الجولان المحتل

الحصاد الإخباري

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي الاحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيوقع قرارا يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة عندما يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في واشنطن الاثنين.

وكتب الوزير إسرائيل كاتز على موقع تويتر “الرئيس ترامب سيوقع غدا في حضور رئيس الوزراء نتنياهو قرارا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”. (أ ف ب)

توالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة والمنددة بتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي احتلتها من سوريا عام 1967.

ولاقى موقف ترامب إدانات واسعة بعد تغريدة له مساء أمس الخميس قال فيها “بعد 52 عاما حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بالكامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان”، كما حذرت تركيا وروسيا من تداعياته.

وأكد ترامب لاحقا في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” أنه قرر المضي قدما في الاعتراف بما يسميها سيادة إسرائيل على الجولان، وشبّه هذا الأمر بالقرار الذي وقعه في ديسمبر/كانون الأول 2017 بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وذكر الرئيس الأميركي أنه سيقدم على هذه الخطوة رغم مناشدات عديدة من مختلف أنحاء العالم لثنيه عن ذلك، وأضاف أنه يتفهم صعوبة الأمر وعدم إقدام أي من الرؤساء الأميركيين السابقين عليه.

عن كاتب

شاهد أيضاً

سلبوا سيارته بقوة السلاح في طرابلس منطقة الضم والفرز

اقدم شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية منذ بعض الوقت على سلب احد المواطنين سيارته من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *