الرئيسية / أخبار مهمة / وأخيراً من وجع العكاريين وحرمانهم اللقاء الإسلامي والوطني يبصر النور

وأخيراً من وجع العكاريين وحرمانهم اللقاء الإسلامي والوطني يبصر النور

الحصاد الإخباري

اللقاء الإسلامي الوطني لمحاسبة المقصرين في إنماء محافظة عكار ولمحاربة الفتن الطائفيه والمذهبيه 

(اللقاء الاسلامي الوطني )والذي ضم رؤساء بلديات  حالين وسابقين  وحركات إسلامية ووطنية ورجال دين وفعاليات اجتماعية ونقابية وثقافية

وتم الإتفاق على وثيقة عمل وهي كالتالي :

1- العمل على المحافظة على وحدة اللبنانيين والعيش المشترك بين كافة مكونات الشعب اللبناني ومحاربة أي نوع من الفتن الطائفية أو المذهبية والدعوة إلى الوحدة الوطنية.

2- العمل على رفع الغبن والظلم عن محافظة عكار والدعوة إلى الإنماء المتوازن ومساواة عكار بباقي المحافظات وتمثيلها في كافة الوظائف ومؤسسات الدولة.

3- دعوة كل القوى السياسية والإجتماعية والدينية والثقافية في عكار إلى العمل جنباً إلى جنب والتنسيق لرفع الظلم والحرمان عن محافظة عكار . 

4- دعوة أهلنا في عكار بكل طوائفهم وأحزابهم وإنتماءاتهم إلى محاسبة المقصرين والمهملين في إنماء محافظة عكار ورفع الصوت في وجههم.

5- دعوة كل القوى في لبنان السياسية والثقافية والإجتماعية والدينية إلى الحفاظ على وحدة اللبنانيين وعيشهم المشترك الموحد وحل كافة الخلافات عبر الحوار والتلاقي. 

6- الدعوة إلى دعم الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية والإلتفاف حولهم ، والنيل منهم أو التعرض لهم يعد عبثاً بالوحدة الوطنية وتطاول على السيادة الوطنية. 

7- الدعوة إلى نبذ كافة الخلافات والعمل على جمع الكلمة ووحدة الصف ومحاربة الفتن المذهبية والتقسيمية من أي فريق جاءت واعتبار أي مشروع مذهبي ـــــ تقسيمي هو مشروع عدواني ضد مصالح الأمة الإسلامية والعربية.

8- العدو الوحيد للأمة العربية والإسلامية والشعب اللبناني هو العدو الصهيوني والواجب على الشعوب العربية والإسلامية العمل موحدين ضد هذا العدو وإفشال كافة مخططاته العدوانية. 

9- إن القضية الأساسية والمركزية هي قضية فلسطين وتحريرها من الإحتلال الصهيوني والدعوة إلى وحدة الأمة العربية والإسلامية لمواجهة العدو الصهيوني وكل حلفائه والدعوة إلى دعم المقاومة في فلسطين بالمال والسلاح والإعلام.

10- دعوة كافة الدول العربية والإسلامية إلى التعالي عن الخلافات وعقد حوارات لحل كل الأزمات العالقة ولأننا بالحوار والتلاقي نحصن عالمنا العربي والإسلامي وندعو إلى مصالحة عربية وإسلامية وذلك لمصلحة عالمنا العربي والإسلامي.

11- الدعوة إلى دعم حركات المقاومة في لبنان وفلسطين وذلك لمواجهة الإحتلال الصهيوني الأمريكي لإفشال كافة مخططاتهم في عالمنا العربي والإسلامي ولتحرير فلسطين والمسجد الأقصى وكافة الأراضي المحتلة من قبل الصهاينة والأمريكان.

12- دعوة الشعب العربي لرفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الشيخ طلال الأسعد رئيس تيار الوعد الصادق دان بشده التعدي السافر على المتظاهرين السلميين

دان بشده الشيخ طلال الأسعد رئيس تيار الوعد الصادق ما جرى في شوارع العاصمة بيروت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *