الرئيسية / أخبار مهمة / قصف بالطائرات التركيه على عفرين رداً على إخفاقات الجيش التركي

قصف بالطائرات التركيه على عفرين رداً على إخفاقات الجيش التركي

الحصاد الإخباري

أظهرت لقطات نشرها الجيش التركي، الجمعة، طائرات مروحية تابعة للجيش تقصف أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية، وحزب العمال الكردستاني، في منطقة عفرين شمال غربي سوريا.
ويأتي القصف التركي بعد مقتل 8 جنود في معركة عفرين، الخميس، في أكبر خسارة تتكبدها القوات التركية منذ بدء المعارك ضد الأكراد في المنطقة الحدودية قبل أسابيع.
وقالت وسائل إعلام رسمية تركية إن 9 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا في الهجوم.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إن طائرات حربية تركية هاجمت قوات موالية للحكومة السورية أثناء الليل في قرية شمالي منطقة عفرين، مما أدى إلى مقتل 17 شخصا على الأقل.
وأضاف المرصد أن بين القتلى 3 أعضاء من وحدات حماية الشعب الكردية، والباقون مسلحون موالون للقوات السورية، دخلوا عفرين الأسبوع الماضي للمساعدة في صد الهجوم التركي.
وشنت تركيا هجوما على عفرين في يناير مستهدفة القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.
وذكرت وسائل إعلام رسمية أن تركيا سيطرت منذ بدء العملية على 115 “نقطة استراتيجية” و87 قرية، مما أجبر المقاتلين الأكراد على التقهقر من المنطقة المحاذية للحدود التركية.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الشيخ طلال الأسعد من مكتب حزب البعث في وادي خالد وجودكم هنا هزم المتآمرين على سوريا اللذين شجعوا على النزوح وفي مقدمهم قوى 14 آذار حيث جعلوا منها قاعده خلفيه لإحتضان الإرهابين والإعلام المضلل وبوجودكم ووجود القوى الوطنيه المقاومه عادت الوادي لتكون نقطة وصل ما بين الشعبين الشقيقين

قام الشيخ طلال الأسعد رئيس تيار الوعد الصادق بزياره وديه لمكتب حزب البعث العربي الإشتراكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *