الرئيسية / أخبار مهمة / الحاج محمد خير الأسعد والد الشهيد الدكتور وسام الذي قضى مع إبنته ندى في زلزال تركيا أنطاكيا ينشر سيرته الذاتيه

الحاج محمد خير الأسعد والد الشهيد الدكتور وسام الذي قضى مع إبنته ندى في زلزال تركيا أنطاكيا ينشر سيرته الذاتيه

ولد وسام في الأول من كانون الثاني من العام ١٩٨٢. تتلمذ في مدرسة الراهبات في عندقت ثم في ثانوية القبيات الرسمية. سافر إلى تركية في العام ١٩٩٩ لدراسة الطب وذلك في جامعة Ondokuz Mayıs في مدينة سامسون ليتخرج في العام ٢٠٠٦. ثم بدأ اختصاص جراحة العظام في جامعة Cukurova بأضنة ليتخرج منها في العام ٢٠١٢.

منتسب لنقابة الأطباء اللبنانية، ولنقابة الأطباء التركية وعضوٌ في الجمعية التركية لجراحة العظام والكسور TOTBID. متأهل من السيدة ياتير كيريش وله ولدان: ندى ومحمد عطا.

بدأ مزاولة جراحة العظام في شهر ايار من العام ٢٠١٢ في مشفى Algomed بأضنة وفي نيسان ٢٠١٣ إنتقل إلى مدينة انطاكية لمزاولة المهنة في مشفى Can Hospital وحتى شهر كانون الثاني من العام ٢٠١٨. لينتقل على اثرها إلى مشفى State hospital of Silopi في مدينة شرناك وذلك حتى حزيران ٢٠١٩، ليستقر بعدها في انطاكية ليمارس مهنته التي أحب في مشفى HATAY EDUCATION AND RESEARCH HOSPITAL حتى استشهاده في ٦ شباط ٢٠٢٣ .

تحصل على الجنسية التركية كما وتحصل على عدة شهادة تقدير وامتياز نظراً لتفانيه في عمله، كما وتم تكريمه من مدير الصحة في ولاية هاتاي كأفضل الأطباء الجراحين في تركية . لقد أحب الشهيد الطبيب مساعدة الناس، وأحبه الناس لطيبته ولإنسانيته. لمع صيته في انطاكية بين الناس كطبيب البسطاء، ولقب بطبيب القلوب. لم يكن يهتم للمواعيد ولا للأجور، كان يساعد دون قيد أو شرط، من ذلك أحبه الناس …

عن كاتب

شاهد أيضاً

الأعلامية المتألقة هناء الصالح

أبنة محافظة طرطوس الأيقونة الجميلة في إعلامنا التلفزيوني خريجة بكالوريوس في الادب الانكليزي من جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *