الرئيسية / أخبار مهمة / لقاءات الوفد اللبناني في اميركا

لقاءات الوفد اللبناني في اميركا

استكمالًا للقاءات التي يجريها مع الإدارة الأميركية والجهات الاقتصادية والسياسية، زار النائب مارك ضو الثلاثاء في 31 كانون الثاني مجلس الأمن القومي (NSC) في البيت الأبيض واجتمع بمديرة مكتب لبنان والأردن، حيث تم مناقشة مجمل الأوضاع السياسية في لبنان ومسار الأمور .

وأجرى النائب ضو سلسلة اجتماعات مع الفرق القانونية والتقنية في صندوق النقد الدولي (IMF) الذين يتابعون الملف اللبناني، وتم التأكيد على ضرورة إعادة الانتظام المالي والاقتصادي بعد تنفيذ الاصلاحات المطلوبة.

كذلك عقد ضو لقاءات في “Middle East institute ” بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية ومراكز أبحاث واعلاميين ، حيث ناقش الوضع في لبنان والتحولات السياسية كذلك التقى مساءً بالسفيرة إيفون عبدالباقي .

وكان سبق ان التقى النائب ضو رئيس التجمع اللبناني في الكونغرس الأميركي دارن لحود بحضور عضو التجمع داريل عيسى، وتم مناقشة الأوضاع العامة في لبنان والتاثير السلبي للمنظومة الحاكمة وعلى رأسها “حزب الله” على بناء الدولة والمؤسسات وفرملة خروج لبنان من أزمته الاقتصادية والمالية ومنع إقرار الإصلاحات. كذلك تم التطرّق إلى أوضاع المغتربين وتأثيرهم الإيجابي من خلال مشاركتهم بمسار استعادة الدولة.

عن كاتب

شاهد أيضاً

نهرا من مخيمات السوريين في كوبا – البترون: ثمة نازحون يمتلكون الاسلحة النارية ولن نسمح بتفلت الأمن

أكد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا “ان ثمة عناصر من النازحين السوريين يمتلكون الاسلحة النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *