الرئيسية / أخبار مهمة / لقاء مسائي بين جنبلاط ووفد حزب الله وهذا ما تم بحثه

لقاء مسائي بين جنبلاط ووفد حزب الله وهذا ما تم بحثه

 

خرق اللقاء بين وفد من الحزب ضم المستشار السياسي للامين العام الحاج حسين خليل ورئيس وحدة الارتباط وفيق صفا، مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في كليمونصو مساء امس، المشهد السياسي المقفل في البلاد.
الاجتماع الذي حضره من الجانب الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط والوزير السابق غازي العريضي، وظافر ناصر، تناول بشكل رئيسي الملفين الرئاسي والاقتصادي، والعلاقات الثنائية.
ووفقا لمصادر مطلعة كان الاتفاق تام بين الجانبين على ضرورة انجاز الاستحقاق في اقرب وقت، مع تشديد الطرفين على اهمية اجراء حوار داخلي لمحاولة الوصول الى تسوية. وفيما تجنب الطرفان طرح اي اسماء، كان لافتا بحث الوفدين في التصريحات الاخيرة لرئيس القوات اللبنانية سمير جعجع وتلويحه بالتقسيم، وجرى التنبيه من تلك المواقف التي تثير التوتر في البلاد. فيما توقف وفد الحزب عند الحصار الاقتصادي الاميركي على لبنان من خلال عدم منح استثناءات لجر الكهرباء والغاز من الاردن ومصر، ومنع هبة الفيول الايرانية. كما جرى التشديد على ضرورة الاستفادة من الاكتشافات الغازية وانشاء صندوق سيادي مستقل لادارة تلك الثروة.
ووفقا لتلك الاوساط، كانت الاجواء ايجابية بحثت موضوعات حساسة، والعلاقة المشتركة، وعلم ان هذا اللقاء لن يكون الاخير ويؤسس لمرحلة متقدمة في العلاقة بين الجانبين.

ابراهيم ناصر الدين – “الديار”

عن كاتب

شاهد أيضاً

لص يعيد مبلغًا ماليًا بعد 30 عامًا مع رسالة اعتذار في العراق

  أعاد لص مبلغًا ماليًا سرقه قبل نحو 30 عامًا في مدينة السليمانية في إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *