الرئيسية / أخبار مهمة / معارك حول سجن غويران بين داعش وقسد

معارك حول سجن غويران بين داعش وقسد

سوريا: أكثر من 120 قتيلًا خلال 4 أيام في المعارك بين “قسد” و”داعش” في منطقة سجن غويران ومحيطه بالحسكة
أسفرت المعارك الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وتنظيم “داعش” الوهابي الإرهابي شمال شرق سوريا عن سقوط 123 قتيلاً خلال أربعة أيام، وفق ما أفاد به “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.
وقال المرصد اليوم الأحد إن المعارك لا تزال متواصلة في منطقة سجن غويران ومحيطه في مدينة الحسكة، حيث شهد السجن ومحيطه بعد منتصف ليل السبت/الأحد، اشتباكات عنيفة بين قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية من جانب، وعناصر تنظيم “داعش” من جانب آخر، في محاولة مستمرة من قبل القوات للسيطرة على السجن وإنهاء تواجد عناصر التنظيم في محيطه، وذلك بدعم وإسناد من طيران التحالف الدولي.
وأكد المرصد أن الاشتباكات التي دارت مساء أمس السبت وحدها تسببت في خسائر بشرية، حيث قتل 16 من عناصر التنظيم، بينما قتل 5 من القوات العسكرية المشاركة في العمليات، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، مضيفًا أن الاشتباكات العنيفة تجددت داخل أسوار السجن وفي محيطه صباح اليوم الأحد.
وأشار المصدر ذاته إلى أن قناصين يتبعون لتنظيم “داعش” الوهابي الإرهابي يتمركزون ضمن مبنى جديد قيد الإنشاء بجانب سجن الصناعة، وهو مبنى من المفترض أن يكون سجنًا لعناصر التنظيم يتم العمل عليه بدعم أجنبي منذ نحو سنة، كما أن هناك أجزاء من سجن غويران أصبحت تحت سيطرة القوات العسكرية، بينما باقي السجن الذي يتحصن فيه عناصر التنظيم ما زال تحت السيطرة النارية.
وقال المرصد إن هناك العشرات من العاملين في السجن تم أسرهم من قبل سجناء وعناصر التنظيم، وظهر بعضهم في شريط مصور بثه التنظيم من داخل السجن.
المصدر:المرصد السوري المعارض

عن كاتب

شاهد أيضاً

وفاة رجل الصلح عن طريق الخطأ والسبب السلاح المتفلت

  توفي الحاج محمود محمد عمران متأثراً بحراحه وهو يحاول ان يصلح بين ابناء منطقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *