الرئيسية / أخبار مهمة / *الطرقات الجبلية في عكار مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج*

*الطرقات الجبلية في عكار مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج*

 

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأنّ الساعات الماضية سجلت تساقط المزيد من الثلوج في كل المناطق الجبلية من محافظة عكار، من منطقة جبل أكروم إلى غابة القلة المشرفة على وادي جهنم، مرورا باعالي بلدات الرويمة، القبيات، عكار العتيقة، بزبينا، ممنع، تاشع، فنيدق وكل قرى وبلدات جرد القيطع. وباتت الطرقات الجبلية على ارتفاع 1200متر وما فوق والتي تربط عكار بمنطقة الهرمل مقطوعة بالكامل، بفعل سماكة الثلوج التي بلغت حدود الثلاثة امتار في بعض الاماكن.
وبفعل التدني الكبير بدرجات الحرارة، تحولت الطرقات الجبلية في محافظة عكار على ارتفاع 800 متر وما فوق الى حلبات تزلق بسبب تراكم الجليد وعطل حركة السير ليلا وصباحا، وتسبب بحوادث سير بفعل تهور بعض السائقين الذين لم يأبهوا لنصائح الدفاع المدني واتحادات البلديات والبلديات الذين نبهوا الاهالي الى مخاطر  تشكل الجليد.
وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب إلى أن “جرافات وزارة الاشغال العامة باشرت العمل منذ صباح اليوم بالتعاون مع اتحاد بلديات المنطقة، على جرف الثلوج وازالة الجليد لاعادة فتح الطرق، وخصوصا طريق حرار مشمش فنيدق وطريق القموعة تاشع ممنع”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

وفاة رجل الصلح عن طريق الخطأ والسبب السلاح المتفلت

  توفي الحاج محمود محمد عمران متأثراً بحراحه وهو يحاول ان يصلح بين ابناء منطقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *