الرئيسية / أخبار مهمة / عون الحريري يحاول إحراجي
A handout picture provided by the Lebanese photo agency Dalati and Nohra shows Lebanon's President Michel Aoun speaking during a televised interview at the presidential palace in Baabda, east of the capital Beirut, on November 12, 2019. - Aoun proposed the formation of a government composed of politicians and specialists, after nearly a month of unprecedented protests in the country demanding the departure of the political class combined. (Photo by - / DALATI AND NOHRA / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / DALATI AND NOHRA" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

عون الحريري يحاول إحراجي

 

إستهجن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إصرار الرئيس المكلف سعد الحريري على أن “يكون عدد الوزراء 18، موضحاً انّه عرض عليه تشكيل الحكومة من 20 او 22 او 24 وزيراً، وبذلك نحمي التوازنات من دون أن يستحوذ اي طرف على الثلث المعطّل، الّا انّه رفض، وأبلغني بأنّه متمسّك بصيغة الـ18، ما يدعو الى الاستغراب والارتياب”.

وفي حديثٍ لـ “الجمهورية” تساءل عون: “ما السرّ في تمسّك الحريري لوحده بهذا الرقم السحري؟ فليقنعني بسبب وجيه حتى أوافق معه، أما وأنّه لم يستطع اقناعي فأنا لا أجد مبرّراً لعدم توسيع الحكومة، الّا اذا كان الجمع بين حقيبتي الخارجية والزراعة، كما طرح في تشكيلته، هو مثال يُحتذى في الاختصاص”.

وإعتبر عون، انّ “الحريري أوجد عداوة غير مبرّرة مع باسيل، الذي لم يتعرّض له بالشخصي بتاتاً، وأتحدّى ان يكون قد وجّه أي إساءة الى الرئيس المكلّف، وإنما الحريري هو الذي يتهجّم عليه بمناسبة ومن دون مناسبة. وبصراحة، انا متفاجئ كثيراً بهذا العداء الذي لا أجد تفسيراً محلياً له. وعلى كلٍ، جبران “فولاذي” ولا يتأثر بكل الحملات التي يتعرّض لها”.

وعن أن هناك انطباعاً بأنّه يسعى الى إحراج الرئيس المكلّف لإخراجه وإجباره على الاعتذار، ينفي عون نفياً قاطعاً لصحة هذا الانطباع، معتبراً انّ “العكس صحيح، والحريري هو من يحاول ان يُحرجني ليُخرجني عن قواعد التشكيل السليمة، الّا انني لن ارضخ لذلك”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

عائلة المرحوم مصطفى الحريري ” أبو نادر ” واصلت لليوم الثاني تقبل التعازي في دارة مجدليون

تواصل في دارة مجدليون لليوم الثاني على التوالي توافد الشخصيات والوفود المعزية بوفاة المغفور له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *