الرئيسية / أخبار مهمة / إف بي آي: أنصار ترامب يخططون لاحتجاجات مسلحة أثناء تنصيب بايدن

إف بي آي: أنصار ترامب يخططون لاحتجاجات مسلحة أثناء تنصيب بايدن

حذر مكتب التحققيات الفيدرالي  ( أف بي آي ) من أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يخططون لـ “احتجاجات مسلحة” في مبنى الكابيتول وجميع الولايات قبيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

ونقل موقع “بزنس انسايدر” عن المكتب قوله في نشرة جديدة: من المتوقع أن تحدث “احتجاجات مسلحة” في مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن وفي جميع أنحاء البلاد مشيراً إلى أن الاحتجاجات يجري التخطيط لها من الـ 16 وحتى الـ 20 من كانون الثاني الجاري على الأقل.

وأضاف أن إحدى المجموعات تدعو إلى “اقتحام” المحاكم والمباني المحلية في الولايات والفيدراليات إذا تم عزل ترامب من منصبه قبل يوم التنصيب مؤكداً أنه “تلقى معلومات حول مجموعة مسلحة محددة تنوي السفر إلى واشنطن العاصمة في الـ 16 من كانون الثاني وأن هذه المجموعة حذرت من أنه إذا حاول الكونغرس عزل ترامب من خلال التعديل الخامس والعشرين فستحدث ردة فعل ضخمة”.

وأشار موقع “بزنس انسايدر” إلى أن هذا الإعلان يعيد إلى الأذهان إعلان تويتر الأسبوع الماضي منع ترامب من الدخول إلى المنصة لأن مؤيديه كانوا يستخدمون تغريداته للتخطيط لمزيد من المظاهرات التي يحتمل أن تكون عنيفة حيث قال بيان تويتر إن “خطط الاحتجاجات المسلحة المستقبلية بدأت بالفعل في الانتشار على تويتر وخارجه بما في ذلك هجوم ثانوي مقترح على مبنى الكابيتول ومباني الكابيتول في الولايات المتحدة في الـ 17 من كانون الثاني الجاري”.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” اليوم إنها ستراجع القوات المقرر نشرها في حفل تنصيب بايدن للتأكد من أنها لا تربطها صلات بالإرهابيين المحليين وقال رئيس الحرس الوطني إنه سيتم إرسال ما لا يقل عن 10 آلاف إلى 15 ألف حارس إلى واشنطن العاصمة بحلول يوم السبت لدعم القوات المحلية التي تسبق التنصيب.

عن كاتب

شاهد أيضاً

ميقاتي في الاليزيه لثلاث ساعات… خلوة مع ماكرون ولقاء عمل موسع.

أمضى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ثلاث ساعات في قصر الاليزيه حيث استقبله الرئيس الفرنسي ايمانويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *