الرئيسية / أخبار مهمة / المجموعات التي شجعت النازحين على النزوح من بلادهم للتاجر بكرامتهم تتحمل مسؤولية ما يلحق بهم من غبن وتعدي على كرامتهم

المجموعات التي شجعت النازحين على النزوح من بلادهم للتاجر بكرامتهم تتحمل مسؤولية ما يلحق بهم من غبن وتعدي على كرامتهم

دان رئيس تيار الوعد الصادق الشيخ طلال الأسعد أشدّ الإدانه ، العمل الهمجي الذي قامت به زمرة من الأفراد في بحنين ــ المنية (شمال لبنان)، بإحراق مئات الخيم لأبناء شعبنا وأهلنا النازحين السوريين العزل ، وتشريدهم مرّة جديدة بعدما رضوا بالبين الذي ما رضى بهم حيث أنه أمس المسى أحرقت خيمهم وتصارخت أطفالهم ونساءهم وبات قسمٌ كبير منهم في العراء ببرد كانون وليله الطويل .
إن هذا العمل الدنيء باحراق خيم النازحين، يحتّم مواجهة أمراض الكيانية والعنصرية والثأر التي يعاني منها مجتمعنا، والتي تنتج هذا النوع من السلوك وتعبّر عن حالة تفلّت اجتماعي خطيرة. لكنّه أيضاً، لا يعكس قِيَم أبناء عائلة المير الكريمة، التي ينحدر منها العديد من الرجال الشرفاء ، بل عن سلوك فردي موتور ومشبوه لمجموعة من الأشخاص.

ودعا الشيخ طلال الأسعد القوى الأمنية لتوقيف الفاعلين فوراً، لكي ينالوا القصاص القضائي المناسب ووأد أي فتنة بين أبناء الشعب الواحد. كما يدعو القوى السياسية في الشمال، خاصة تلك التي شجّعت النازحين في الماضي على الانتقال إلى لبنان، لتحمّل مسؤولياتها ، والكف عن المتاجره بكراماتهم وحثهم بالعوده لديارهم .
إن ما حصل في المنية، يؤكّد ضرورة وقف التلكؤ الرسمي بكل وجوهه في معالجة أزمة النازحين، عبر التنسيق الكامل مع الحكومة السورية ودعم جهود الأمن العام اللبناني، والسير فوراً بالمبادرة الروسية لإعادة النازحين إلى بلدهم مع ضمان عدم التعرض لكرامتهم داخل سوريا وخارجها لأن المواثيق الدوليه ومعاهدت حقوق الإنسان العالميه تكفل حقهم بالعيش الكريم على أرض البلد المضيف وضمان العوده لديارهم حين تستقر الأحوال الأمنيه .

عن كاتب

شاهد أيضاً

نهرا من مخيمات السوريين في كوبا – البترون: ثمة نازحون يمتلكون الاسلحة النارية ولن نسمح بتفلت الأمن

أكد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا “ان ثمة عناصر من النازحين السوريين يمتلكون الاسلحة النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *