الرئيسية / أخبار مهمة / هل أصبحت الفيدراليه واقعاً في لبنان بعد أن تفقد وليد جنبلاط مطار بعذران …؟

هل أصبحت الفيدراليه واقعاً في لبنان بعد أن تفقد وليد جنبلاط مطار بعذران …؟

بقلم طلال الأسعد

أثارت زيارتان تفصل بينهما أيام قليله قام بهما رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى ما يعرف بـ «مطار بعذران» الواقع في منطقة الشوف الأعلى، وهو قديم استخدم سابقا للطائرات الصغيرة .

وقد سار جنبلاط مسافات طويلة على أرض المطار وحيدا وصودف بالقرب من المكان وجود مواطن التقط له صورا خلال تجواله في تلك المنطقة وانتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهل عدنا إلى سالف الزمان والعصور الغابره خلال الحرب الأهليه اللبنانيه عندما كان لبنان مقسماً على طريقة ملوك الطوائف وكانت لهم مناطقم وماليتهم وحواجز الإشتراكيه في الجبل والقوات في البرباره ومعابر الموت والتقنيص وفرنسسكان والكفاءات والمتحف وسوق الغرب ومطار حالات حتماً الذي سقط فيه رئيس حكومة لبنان رشيد كرامه شهيداً على مدرجه “حتماً”وغيرها وغيرها .

نسمع في هذه الأيام احاديث وتصريحات من قبل كتاب وسياسيين عن الفيدراليه بعد ظهور النفط، ومستشفيات أجنبيه طارئه تحط رحالها على الأراضي اللبنانيه وتهويل كبير وكبير جداً من جائحة كورونا الفعليه التي لم يصل معدل وفيات لبنان بعد حتى تاريخ كتابة هذا المقال حيث بلغ العام المنصرم 8525 وفيه وفي عام 2020 عام الوباء الى 8155 وفيه .

وما دخول تركيا على الساحه الشماليه بمبعث إطمئنان عليها وزيارات لها ومن هو معلن كزيارة الوزير فيصل كرامي وقيادات شماليه سنيه من الصف الأول شمالياً ؟

وكل هذه المؤشرات وغيرها من تتطير تأليف الحكومه وعودت تدني قيمة الليره اللبنانيه أمام الدولار لا تبشر بخير على ساحتنا اللبنانيه …

عن كاتب

شاهد أيضاً

اعتقال ضابط لبناني كبير بشبهة التورط مع عصابة مخدرات

  المصدر: جريدة الأنباء الكويتية وضع القضاء العسكري في لبنان يده على قضية مهمة تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *