الرئيسية / أخبار مهمة / طائره أميركيه تحط في مطار رياق ؟

طائره أميركيه تحط في مطار رياق ؟

إلى من يتغنون بالسيادة والحرية هل يستطيعون الرد على ما حصل.
طائرة أميركية حطّت في قاعدة رياق… أوستن تايس في طريق العودة إلى واشنطن؟
إسترعى الإنتباه أمس هبوط طائرة أميركية عسكرية تابعة لوحدة العمليات الخاصة في القوات الجوية في قاعدة رياق البقاعية، وسرعان ما بدأت علامات الإستفهام ترتسم حول طبيعة المهمة التي جاءت بها إلى لبنان. وبينما تبيّن من تتبع خط مسارها الجوي أنها إنطلقت من العاصمة الأردنية عمّان بإتجاه الأراضي اللبنانية، كشفت مصادر موثوق بها لنداء الوطن أنّ الطائرة الأميركية كانت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس لا تزال في مطار رياق وربما تنتظر تسلّم الصحافي الأميركي أوستن تايس لنقله إلى واشنطن، موضحةً أنّ المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم كان قد وضع اللمسات الأخيرة على عملية إطلاق سراحه من سوريا خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، وعلى الأرجح فإنّ عملية تحريره تمت أو ستتم خلال ساعات بعد نقله براً من دمشق عبر معبر المصنع الحدودي إلى مطار رياق وتسليمه إلى الأميركيين.
وتوازياً، نقلت مصادر صحافية في واشنطن ليل أمس لنداء الوطن معلومات تشي بأنّ مهمة الطائرة الأميركية متصلة فعلاً بعملية تحرير الصحافي تايس، مشيرةً إلى أنّ سلسلة الأسئلة الإستيضاحية التي وجهت إلى معنيين بهذا الملف قادت إلى جواب واحد مفاده: نعم أوستن تايس في طريق العودة إلى الوطن. وكشفت المصادر في هذا الإطار أنّ والدة تايس التي تقيم في ولاية هيوستن إنتقلت خلال الساعات الأخيرة إلى العاصمة واشنطن، ما يؤشر إلى الإستعداد لإستقبال نجلها هناك، علماً أن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إجتمع بها قبل حوالى أسبوعين ووضعها في أجواء تؤكد قرب تحرير تايس من السجون السورية، كما إلتقاها اللواء ابراهيم للغاية نفسها خلال زيارته أميركا.
وبما أن علاقة اللواء عباس إبراهيم جيدة ومتينة لما لا تعمل الدولة اللبنانية لإطلاق سراح أسرانا في السجون الصهيونية والفرنسية…

عن كاتب

شاهد أيضاً

الأعلامية المتألقة هناء الصالح

أبنة محافظة طرطوس الأيقونة الجميلة في إعلامنا التلفزيوني خريجة بكالوريوس في الادب الانكليزي من جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *