الرئيسية / أخبار مهمة / الحكومة تقرر السماح للمواطنين السوريون القادمين من لبنان بالدخول بشرط

الحكومة تقرر السماح للمواطنين السوريون القادمين من لبنان بالدخول بشرط

 

الحكومة تقرر السماح للمواطنين السوريون القادمين من لبنان بالدخول بشرط خاص B2B-SY
قرر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا لكافة المواطنين السوريين العودة الى سورية عن طريق لبنان وذلك بشرط اجراء التحليل الخاص بفايروس كورونا “PCR” وتكون نتيجته سلبية لا تتجاوز مدته 18 ساعة .

ونص القرار الذي حصل موقع “بزنس2بزنس” على نسخة منه، أن يسمح للمواطنين القادمين من لبنان من دحول الأراضي السورية على أن يكونوا مزودين بوثيقة فحص الـ”pcr” من أحد المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة اللبنانية و أن لا يكون يكون قد مضى على الفحص 18 ساعة عند الوصول إلى الحدود.

و حددت وزارة الداخلية بحسب البيان الذي إطلع عليه موقع “بزنس2بزنس” المراكز الصحية اللبنانية المعتمدة على الحدود وهي ” مشفى رفيق الحريري بيروت، مشفى الهراوي زحلة، مشفى طرابس الحكومي، مشفي تبنين.

وبالنسبة للعاقين بين الحدود والمغادرين غير الشرعيين سوف يتم استقبالهم على دفعات ووضعه بالحجر لمدة 14 يوما في المراكز المخصصة للحجر.

هذا و ألغت “وزارة الداخلية اللبنانية” تعميم سابق حول فرضها العديد من الشروط والتعليمات للسفر من وإلى لبنان وذلك بعد إعادة عمل مطار بيروت و الرحلات الجوية منذ يوم أمس، و تحديداً ما يخص سفر السوريين من و إلى مطار بيروت من خلال التالي:
وأشار القرار الذي حصل موقع “بزنس2بزنس” على نسخة منه، يسمح بدخول السوريين حاملي سمات الدخول “زيارة،سياحة” والإقامات السنوية لغير العمل والدائمة والمحاملة وسمات الإقامة “سفرة ، سفرتان ،عدة سفرات” والتي كانت تخولهم دخول لبنان و انتهت صلاحيتها خلال الفترة ما بين 17102019 حتى 192020 ضمناً.

وفيما يخص الحاملين لسمات الدخول المودعة للعمل أو إقامات سنوية أو دائمة –عمل والتي كانت تخولهم دخول لبنان و انتهت صلاحيتها في الفترة ما بين 1132020 و لغاية 192020 ضمناً فقد سمح لهم بالدخول وإعطائهم نسخة عن سمة مرور لإبرازها لشركة الطيران للسماح بالصعود على متن الرحلة القادمة.

لكن التعميم الجديد لم يسمح للسوريين حاملي الإقامات المؤقتة التي انتهت صلاحيتها بالدخول إلى لبنان على أن يتم استقدامهم مجدداً وفق الإجراءات المرعية.

وكان الامن العام اللبناني اصدر الاسبوع الماضي تعميما سمح بموجبه للسوريين

عن كاتب

شاهد أيضاً

الإنتخابات البلدية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار في 19 أيار

  الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ وقّع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قرار دعوة الهيئات الانتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *