الرئيسية / أخبار مهمة / طهران تكشف عن رسائل أميركية للاتفاق مع الرئيس السوري بشار الأسد

طهران تكشف عن رسائل أميركية للاتفاق مع الرئيس السوري بشار الأسد

وصف المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أميرعبد اللهيان العلاقات السورية الإيرانية بالاستراتيجية، كاشفاً بأن الأميركيين الذين سعوا لإسقاط الدولة السورية ولم يتمكنوا من ذلك، يرسلون الرسائل إلى الرئيس بشار الأسد ليجلسوا ويتفقوا معه.
وفي مقابلة مع قناة “العالم” الإيرانية،  قال عبد اللهيان: “فيما يخص العلاقات الإيرانية – السورية هي علاقات استراتيجية فقوات الاستشارية الإيرانية لمكافحة الإرهاب ذهبت الى سورية بدعوة من الحكومة السورية الرسمية.. ومستشارونا مازالوا الى جانب القوات المسلحة السورية وكذلك الى جانب المساعدات التي تقدمها قوات الجوية الروسية، ويقومون بخطوات استمرار الكفاح ضد الإرهاب في سورية”.
وأشار المسؤول الإيراني إلى أن الإرهاب مازال موجوداً ولم يجتث من سورية، وهناك ملف ادلب وشرق الفرات وبعض السياسات غير الصحيحة لأميركا، والتي تدعم الدواعش والإرهابيين، وتعمل لإحياء “داعش” مجدداً على التراب السوري، مضيفاً في هذا الإطار: “لا يوجد مبرر لقيام الجمهورية الإسلامية بتقليل عدد قواتها في سورية، والحكومة السورية لازالت تواصل دعوتها ومطالبها لإيران بمساعدتها في مكافحة الإرهاب”، مؤكداً بأن بلاده ستكون إلى جانب سورية بكل قوتها لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن والسلام فيها

عبد اللهيان أكد أن محور المقاومة يتجذر يوماً بعد يوم أكثر في المنطقة .. وقال :”الأميركيون الذين أرادوا إسقاط الحكومة السورية، ولم يتمكنوا من ذلك، يرسلون اليوم رسائل الى الرئيس الأسد ليجلسوا ويتفقوا معه، ويحصلوا على نوع من الامتياز منه” .

عن كاتب

شاهد أيضاً

نهرا من مخيمات السوريين في كوبا – البترون: ثمة نازحون يمتلكون الاسلحة النارية ولن نسمح بتفلت الأمن

أكد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا “ان ثمة عناصر من النازحين السوريين يمتلكون الاسلحة النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *