الرئيسية / أخبار مهمة / ئيس الحكومه حسان دياب اللوائح فخخت في وزارة الشؤون الإجتماعيه والجيش كان للمخربين بالمرصاد

ئيس الحكومه حسان دياب اللوائح فخخت في وزارة الشؤون الإجتماعيه والجيش كان للمخربين بالمرصاد

في كلمةٍ له خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا، قال رئيس الحكومة حسّان دياب، “الحمد لله، حتى اليوم، يمكننا القول أن إجراءاتنا في مواجهة وباء كورونا لا تزال صامدة، وأنها تحقق نجاحًا باحتواء الوباء، ولذلك علينا الاستمرار بتطبيقها حتى نمنع انفلات الأمور”.
وأضاف، “المرحلة الأولى من إعادة اللبنانيين من الخارج أنجزناها بعدد إصابات يمكننا استيعابه، ونحن الآن نركّز على الوضع الداخلي لتحصينه، قبل أن نستأنف عملية الإعادة في 26 نيسان”.

ولفت الى أننا “نركز على الشأن الاجتماعي، وللأسف، حصل تأخير بتوزيع المساعدات المالية التي أقرتها الحكومة للعائلات المحتاجة بسبب كشف ارتكابات وحسابات انتخابية في بعض اللوائح القديمة، ولا أعلم إن كان هذا الأمر هو سبب الحملة الشعواء على الحكومة في هذه الأيام”.
وبالنسبة لمشروع خطة الإصلاح المالي، كشف دياب أننا “أطلقنا ورشة النقاش، بإدارة وزارة الإعلام، بشكل علني وشفاف مع مختلف قطاعات المجتمع، ونقوم بتسجيل الملاحظات للنظر في الأمور الواجب تعديلها في مشروع الخطة”.
وفي دردشة مع الإعلاميين، إعتبر رئيس الحكومة أنَّ “هناك لوائح مفخخة لأهداف سياسية وانتخابية للعائلات الأكثر فقراً اكتشفها الجيش وصححها”، معلنًا أنه “في اليومين المقبلين ستتم المباشرة بتقديم المساعدات”.
وأضاف، “لا اعرف من فخخ القوائم في وزارة الشؤون، ما أعرفه انها كانت مفخخة والجيش ضبط أخطاءً وإن لم تكن النسبة كبيرة”.
وأشار الرئيس دياب الى أن “هناك لائحة من 100 الف مستفيد سياسياً لدى وزارة الشؤون الاجتماعية لن نُقاربها ولن تحصل على أي مساعدة مالية من الدولة”.
وعلق الرئيس حسان دياب على كلام رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط وهجومه على الحكومة بعبارة :” لا تعليق”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

ميقاتي في الاليزيه لثلاث ساعات… خلوة مع ماكرون ولقاء عمل موسع.

أمضى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ثلاث ساعات في قصر الاليزيه حيث استقبله الرئيس الفرنسي ايمانويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *