الرئيسية / أخبار مهمة / محافظ عكار تفقد مهنية كفرملكي

محافظ عكار تفقد مهنية كفرملكي

قام محافظ عكار المحامي عماد اللبكي برفقة رئيس بلدية تلحياة خالد خالد وممثلين عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة معها واليونيسيف بجولة ميدانية لاستطلاع الاعمال القائمة في مبنى مهنية المقيطع في سهل عكار المنشأ حديثا وغير المستخدم بعد والذي بوشر العمل على تاهيله وتجهيزه ليكون مركزا للحجر الصحي وهو يضم بحدود ال80 غرفة .
اثر الجولة قال المحافظ اللبكي: في اطار الجهود التي تبذل وضمن خطة الطوارئ الصحية وقرار التعبئة العامة التي اقرتها الحكومة اللبنانية لمواجهة تداعيات فيروس كورنا المستجد.
نحن اليوم في بلدة المقيطع- تلحياة – كفرملكي في مهنية المقيطع، التي وبمساعدة رئيس البلدية خالد خالد يتم العمل بالتعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة معها لتاهيل هذا المبنى وتجهيزه بحوالي ال50 سرير بانتظار الموافقات النهائية المطلوبة من وزارتي الداخلية والصحة و من السلطات الرسمية المعنية ليكون مركزا للحجر الصحي الوقائي تتوافر فيه كل المعايير الصحية اللازمة ليستقبل اللبنانيين والسوريين المشتبه اصابتهم بوباء الكورونا المستجد.
واشار المحافظ الى ان العمل يتم وبسرعة لتجهيز المبنى خلال مدة 15 يوم من الان .
من جهته رئيس بلدية تلحياة خالد خالد اكد على اهمية اتمام تجهيز هذا المبنى الذي تتوافر فيه كل الشروط ليكون مركزا للحجر الصحي الوقائي وهو مبنى بعيد عن اي محيط سكني .
وتوجه بالشكر من المحافظ اللبكي على جهوده ومن كل الجهات الرسمية المعنية والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الامر وكذلك من ادارة بنك البحر المتوسط على مساهمتها في اتمام هذا الموضوع الضروري والحيوي لعكار في ظل هذا الظرف الصعب المتاتي من وباء كورونا.

عن كاتب

شاهد أيضاً

تعويض المثابرة”… تعميمٌ لميقاتي إلى المؤسسات العامة الادارية

  أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تعميماً الى جميع المؤسسات العامة الادارية حمل الرقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *