الرئيسية / أخبار مهمة / تجهم لوجه أردوغان وإرباك خلال لقاءه مع بوتين

تجهم لوجه أردوغان وإرباك خلال لقاءه مع بوتين

كتب الشيخ طلال الأسعد

من وحي كواليس قمة بوتين اردوغان
كل من تابع أجواء اللقاء الأولي بين الرئيسين بوتين واردوغان لاحظ وجوم الرئيس التركي وإرباكه وأنه بحالة غير مريحة ومحشور في الزاوية.

اردوغان بعد 6 ساعات كاملة من المفاوضات مع بوتين بشأن ادلب، فاقدا لوعيه ويمد يده لمصافحة وزير خارجيته الذي أتى معه إلى موسكو بنفس الطائرة…

اللقاء وجهاً لوجه لم يكن مدرجاً على أجندة قمة بوتين-إردوغان لكن الرئيس التركي طلب اللقاء مع بوتين في بداية القمة من دون وجود مسؤولين آخرين وذلك للظهور أما كاميرات التلفزيون في مظهر الندية في اللقاء لأنه الرئيس بوتين تمنع كثيراً حتى وافق على لقائه.
إيران أعطت الضوء الأخضر لروسيا في المحادثات وهناك رسائل شديدة اللهجة منها إلى أنقرة بشأن إدلب.
التوقعات تشير إلى أن القمة ستنتهي باتفاق على وقف إطلاق النار وفق المعطى الميداني الجديد مع محاولة لحفظ ماء وجه أردوغان بتحميل المجموعات الإرهابية مسؤولية ما جرى م تصعيد في ادلب.
سيتم الاتفاق على ترتيبات ميدانية انطلاقاً من الواقع الميداني الجديد بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفائه وأصدقائه بعكس ما كان يريد اردواغن بالعودة إلى الوضع الذي كانت عليه الأمور قبل المعارك وعمليات التحرير التي حدثت في أرياف حماه وحلب وإدلب مع تسيير دوريات روسية تركية مشتركة وفق الخريطة الميدانية الجديدة مع ما يعني ذلك من فتح للطرقات الدولية حلب دمشق وحلب اللاذقية.
لن يتضمن الاتفاق الجديد أي إعلان عن وقف قتال المجموعات الإرهابية والهدنة ستكون مؤقتة لأن الموقف السوري الروسي يقول إن العمليات العسكرية ضد المجموعات الإرهابية ستتواصل.

عن كاتب

شاهد أيضاً

تعويض المثابرة”… تعميمٌ لميقاتي إلى المؤسسات العامة الادارية

  أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تعميماً الى جميع المؤسسات العامة الادارية حمل الرقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *