الرئيسية / أخبار مهمة / الرئيس بري الوضع اللبناني لا يحتمل التراشق السياسي

الرئيس بري الوضع اللبناني لا يحتمل التراشق السياسي

الحصاد الإخباري

الرئيس بري: الوضع في لبنان لا يحتمل تأجيج التراشق السياسي انما يستدعي الدفع بإتجاه تعزيز المناخات الإيجابية للأنقاذ، وإعادة هيكلة الدين هي الحل الأمثل ولوضع حل كامل وشامل لملف الكهرباء.

إستقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثاني في عين التينة وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية والوضع في لبنان والمنطقة وصيغ التعاون بين البلدين.

وخلال لقائه نواب الأربعاء قال رئيس المجلس: أن الوضع في لبنان وخاصة على الصعيدين المالي والإقتصادي لا يحتمل تأجيج التراشق السياسي، انما يستدعي الدفع في إتجاه تعزيز المناخات الإيجابية للإنقاذ التي تستوجب تضافر كل الجهود للتعاون إنطلاقاً من المصلحة الوطنية والمسؤولية التاريخية.
وفي الشأن المالي والمصرفي قال الرئيس بري من غير الجائز أن يدفع اللبنانيون ثمن الأزمة المالية الإقتصادية والمصرفية من خلال عملية إذلال وإقتصاص منظمة لودائعهم وجنى أعمارهم، ومن خلال فلتان الأسعار على السلع الإستهلاكية والحياتية.
مبدياً إرتياحه لتحرك القضاء لوضع يده على ملف الصيرفة والتلاعب بسعر صرف الدولار من ألف الى يائه.
وفي الشأن المتعلق بإستحقاقات اليوروبوندز أكد رئيس مجلس النواب ان إعادة هيكلة الدين هي الحل الأمثل، ومن بعده يأتي ملف الكهرباء لوضع حل كامل وشامل له طالما نصف الدين العام إضافة الى العجز السنوي يأتي من هذا الملف.

عن كاتب

شاهد أيضاً

اعتقال ضابط لبناني كبير بشبهة التورط مع عصابة مخدرات

  المصدر: جريدة الأنباء الكويتية وضع القضاء العسكري في لبنان يده على قضية مهمة تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *