الرئيسية / أخبار مهمة / ايران تحقق الثأر بهدف اميركي كبير في المخابرات المركزية الاميركية

ايران تحقق الثأر بهدف اميركي كبير في المخابرات المركزية الاميركية

الحصاد الإخباري

التلفيزيون الإيراني يعلن هلاك “مايك دي أندريا ” المسؤول عن ملف الهجوم على موكب الشهيد #قاسم_سليماني ورفاقه و احد ابرز مسؤولي استخبارات أمريكا في المنطقة أثر استهداف الطائرة التجسسية في افغانستان يوم أمس .
مقتل (أمير الظلام) ميشال داندريا
إيران تقضي على كامل طاقم السي آي إي الذي استهدف موكب الشهيد سليماني

بدأت تظهر الى العلن بعض اسماء ضباط السي اي ايه الكبار الذين قتلوا في اسقاط طائرتين بالأمس في أفغانستان. الأكيد أ حتى لان أن مسؤول ملف ايران في الوكالة وقائد عملية التصفية التي استهدفت الجنرال سليماني وابا مهدي المهندس مايك داندريا والملقب بأمير الظلام قد أرسل الى درك الجحيم ومعه طاقمه الاجرامي بكامله.
وكانت واشنطن بوست قبل أغتيال الشهداء القادة سليماني والمهندس قد كتبت عن داندريا مقالا تفخيميا, قمت بترجمته للتو… (( واشنطن – يُعرف باسم الأمير المظلم أو آية الله مايك ، والألقاب التي اكتسبها كضابط في وكالة الاستخبارات المركزية الذي أشرف على عملية البحث عن أسامة بن لادن وحملة غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي أودت بحياة الآلاف من المتشددين الإسلاميين ومئات المدنيين.

الآن المسؤول ، مايكل داندريا ، لديه وظيفة جديدة. إنه يدير عمليات إيران في C.I.A ، وفقًا لمسؤولي المخابرات الحاليين والسابقين ، وهو موعد يمثل أول علامة رئيسية على أن إدارة ترامب تستشهد بالخط المتشدد الذي سلكه الرئيس ضد إيران خلال حملته الانتخابية.

وقال المسؤولون إن دور السيد أندريا الجديد هو واحد من عدد من التحركات داخل وكالة التجسس التي تشير إلى نهج أكثر قوة في العمليات السرية تحت قيادة مايك بومبو ، الجمهوري المحافظ وعضو الكونغرس السابق. كما عينت الوكالة مؤخرًا رئيسًا جديدًا لمكافحة الإرهاب ، والذي بدأ في الضغط من أجل مزيد من الحرية لضرب المتشددين.

كانت إيران واحدة من أصعب الأهداف ل C.I.A. تتمتع الوكالة بقدرة محدودة للغاية على الوصول إلى البلاد – لا توجد سفارة أمريكية مفتوحة لتوفير الغطاء الدبلوماسي – وقضت أجهزة المخابرات الإيرانية ما يقرب من أربعة عقود في محاولة لمواجهة التجسس الأمريكي والعمليات السرية.)) انتهى المقال.

تجدر الاشارة الى أن خليفة الجنرال سليماني الجنرال قااني هو قائد عمليات الحرس سابقا في أفغانستان وهو يملك الكثير من العلاقات والاتصالات المهمة سواء على مستوى الحركات المقاتلة للوجود الاميريكي أو على مستوى رؤساء القبائل الافغانية المعارضة وبينهم قبائل البشتون.
يمكن الزعم بثقة أن أيران قد ثأرت لسليماني وإخوته ثأرا كبيرا قبل أن يجف طين قبورهم .

عن كاتب

شاهد أيضاً

تعويض المثابرة”… تعميمٌ لميقاتي إلى المؤسسات العامة الادارية

  أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تعميماً الى جميع المؤسسات العامة الادارية حمل الرقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *