الرئيسية / أخبار مهمة / يوم غدٍ الثلاثاء 1/10/1440هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 4/6/2019م هو يوم عيد الفطر المبارك .

يوم غدٍ الثلاثاء 1/10/1440هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 4/6/2019م هو يوم عيد الفطر المبارك .

شبكة الأخبار اللبنانيه والدوليه

كل عام وانتم بخير
صدر الديوان الملكي بيانًا، أعلن فيه أن يوم غدٍ الثلاثاء 1 / 10 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 4 / 6 / 2019م، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ.

وأعلنت الهيئات واللجان المعنية بالرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في العديد من الدول العربية والإٍسلامية والجاليات المسلمة في دول العالم, أن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك في كل من “الإمارات والبحرين والكويت وعُمان وقطر واليمن والأردن ولبنان والعراق وفلسطين ومصر والسودان وسوريا وتركيا وإندونيسيا وماليزيا والجاليات المسلمة في كل من روسيا وأستراليا وفرنسا وسنغافورة”.

وفيما يأتي نص البيان من الديوان الملكي:

“جاءنا من المحكمة العليا ما يأتي:

القرار رقم (109 / هـ) وتاريخ 30 / 9 / 1440هـ بحسب تقويم أم القرى

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد عقدت المحكمة العليا جلسة اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هــ، بحسب قرار المحكمة العليا رقم (108 / هـ) وذلك للنظر فيما يردها من المحاكم حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1440هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها، والنظر فيه، ولشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال هذه الليلة، ولقول النبي – صلى الله عليه وسلم – في الحديث المتفق عليه: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، فإن المحكمة العليا تقرر أن يوم غد الثلاثاء 1 / 10 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 4 / 6 / 2019م، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ.

والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، والمقيمين بها من المسلمين، وجميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم، وجميع أعمالهم الصالحة، وأن يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، ويرد كيد أعدائهم، وأن ينصر دينه، ويعلي كلمته، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على بلادنا المباركة وجميع الأمة الإسلامية في عز ونصر وتمكين، إنه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

عن كاتب

شاهد أيضاً

*منسق عام جبهة العمل الإسلامي يلتقي شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز على رأس وفد*

  زار منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان سماحة الشيخ الدكتور زهير الجعيد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *