الرئيسية / أخبار مهمة / بلدية البيره العكاريه تدعو النازحين السوريين العوده الى وطنهم

بلدية البيره العكاريه تدعو النازحين السوريين العوده الى وطنهم

الحصاد الإخباري

بيان صادر عن بلدية البيره

في ظل الاستقرار النسبي الذي بدات تعيشه الشقيقة سوريا صوعلى ضوء الانفتاح العربي عليها لاسيما من دولة الامارات العربيه المتحده والمملكة العربيه السعوديه والسودان وغيرهم من البلدان الشقيقه والصديقه نرى نحن في بلدية البيره عكار ضرورة اتخاذ إجراءات تشجيعيه لحث الاخوه النازحين السوريين على العوده الى دورهم واراضيهم وذلك بعدما تعهدت الدوله اللبنانيه والمنظمات الدوليه بعوده آمنة مطمئنه الى سوريا لكل مواطن سوري عليه تقرر ما ياتي :
١- عدم السماح بدخول نازحين جدد إلى البلده والمنطقة الواقعة ضمن النطاق البلدي ، نظراً لانتهاء الأعمال الحربية في المناطق القريبة من الحدود اللبنانية وبالتالي لا يوجد سبب أمني للنزوح .
٢- إبلاغ مرجعيات النازحين في البلدة ( مشايخ – مخاتير فعاليات مواطنين ) أن الدولة السورية ستقوم قريباً بتسهيل عودة المواطنين السوريين إلى بلداتهم في حمص وريف حمص والقصير وريف القصير ، بالتالي عليهم البدء بالتسجيل لدى الأمن العام اللبناني تمهيداً للعودة .
٣- إن بلدية البيرة رحّبت واحتضنت الأخوة السوريين منذ بدء الأزمة السورية أي منذ ٨ سنوات ، وهي مستعدة للاستمرار في احتضانهم لسنتين أو ثلاث سنوات إضافية أثناء عودتهم التدريجية إلى بلادهم آمنين سالمين بكفالة الدولة السورية والأمن العام اللبناني .
٤- إن الأخوة النازحين الذين يعملون في لبنان مرحّب بهم ويستطيعون الاستمرار في قبض مخصصاتهم من الجمعيات الدولية ، إنما المطلوب عودة عائلاتهم إلى سوريا وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل 2011.
٥- إن بلدية البيرة قد اتخذت قرارها بتخفيض عدد العائلات النازحة ضمن النطاق البلدي تدريجياً لتخفيف الضغط على البنى التحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي وجمع ومعالجة النفايات ولن تقبل أي مراجعة من الجمعيات الدولية أو من السياسيين الذين عليهم تخفيف تداعيات النزوح على البلد بدل الاستمرار في استنزاف البلد وموارده الطبيعية لصالح المستفيدين القلائل على حساب مأساة النزوح .
ان بلدية البيره تضع كل امكانياتها وعلاقاتها في سبيل تحقيق العودة الى سوريا الحبيبه والله ولي التوفيق. رئيس رابطة العائلات الاجتماعيه رئيس بلدية البيره الحاج محمد وهبي في ٢٠١٩/٢/٣

عن كاتب

شاهد أيضاً

الإنتخابات البلدية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار في 19 أيار

  الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ وقّع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قرار دعوة الهيئات الانتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *