الرئيسية / الرئيسية / المناورات الروسية الأضخم عبر التاريخ في المتوسط !!
(L-R) Russian navy corvette Steregushchy, destroyer Nastoichivy and frigate Admiral Gorshkov are anchored in a bay of the Russian fleet base in Baltiysk in Kaliningrad region, Russia, July 19, 2015. Kaliningrad is one of the Russian cities, which will host the 2018 World Cup. Picture taken July 19, 2015. REUTERS/Maxim Shemetov - RTX1KYGS

المناورات الروسية الأضخم عبر التاريخ في المتوسط !!

المناورات الروسية الأضخم عبر التاريخ في المتوسط !!

تجري روسيا إعتباراً من يوم غد مناورات عسكرية ضخمة تشارك فيها ٢٥ سفينة ، وسفينة إسناد تابعة لأسطول الشمال وأساطيل بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين بقيادة الطراد الصاروخي “مارشال أوستينوف ” كما وتشارك في المناورات نحو ٣٠ طائرة بعيدة المدى وطائرات نقل عسكري وطائرات بحرية ، ومن أبرز الطائرات المشاركة في المناورات :

تو ١٦٠ الإستراتيجية الحاملة للصواريخ ، وتو ١٤٢ إن كا وطائرة إل ٣٨ والتي من أبرز مهامها مكافحة الغواصات ، وطائرة سو ٣٣ وسو ٣٠ إس إم التابعة لسلاح البحرية .

وفي رده على سؤال عما إذا كانت المناورات تجري بسبب سوريا قال الناطق الصحفي للرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف ” أن سوريا تمثل مصدراً قويا لتعقيد الأوضاع ، والإرهاب الذي تشكل هناك لا يبشر بالخير وقال إن الإجراءات المشددة لها مبرراتها .

ولكن لماذا تأتي هذه المناورات في هذا التوقيت بالذات ؟؟؟

تتزامن المناورات الروسية في المتوسط مع بدأ التحضيرات العسكرية لتحرير إدلب والتي يسعى الجيش العربي السوري وحلفائه من أجل إعادتها وتطهيرها من الإرهاب ، وفي سياق متصل أعلن المتحدث بأسم وزارة الدفاع الأمريكية “أريك باخون ” أنه على السفن الروسية أن تتصرف بأمان ومهنية خلال مناوراتها .

وتتجه روسيا إلى إعلان المناطق التي ستجري فيها المناورات (بالخطرة ) بالنسبة لملاحة السفن والطائرات بشكل مسبق وذلك من أجل ضمان سلامة الملاحتين البحرية والجوية .

محمد عفان

عن كاتب 02

شاهد أيضاً

تبادل إطلاق نار وحاله من الهلع بصفوف المواطنين خلف مستشفى المظلوم الضم والفرز

تبادل إطلاق نار وحاله من الهلع بصفوف المواطنين خلف مستشفى المظلوم الضم والفرز Share on: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *