الرئيسية / أخبار مهمة / السيسي : أمن الخليج من أمن مصر

السيسي : أمن الخليج من أمن مصر

الحصاد الإخباري

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وأن بلاده لن تسمح بالمساس بأمن الخليج وأنها ستتصدى بفعالية لما يتعرض له من تهديدات.
جاء ذلك خلال لقاء في القاهرة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، شدد فيه الجانبان على مواصلة العمل للتصدي للتدخلات الإقليمية وبث الفرقة وتقسيم المنطقة.
وأكد الرئيس المصري وولي العهد السعودي على ضرورة الوحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.
وناقش الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان سبل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة في المنطقة.
وأكد الزعيمان أن التسويات السياسية يجب أن تضمن إنهاء المعاناة الإنسانية وتحفظ سيادة وسلامة الدول وتصون مقدرات شعوبها.
وقد شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، توقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون بين البلدين.
وتشمل هذه الاتفاقيات اتفاقية لإنشاء صندوق مصري سعودي للاستثمار. وتم التوقيع أيضا على البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين البلدين.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الشيخ طلال الأسعد من مكتب حزب البعث في وادي خالد وجودكم هنا هزم المتآمرين على سوريا اللذين شجعوا على النزوح وفي مقدمهم قوى 14 آذار حيث جعلوا منها قاعده خلفيه لإحتضان الإرهابين والإعلام المضلل وبوجودكم ووجود القوى الوطنيه المقاومه عادت الوادي لتكون نقطة وصل ما بين الشعبين الشقيقين

قام الشيخ طلال الأسعد رئيس تيار الوعد الصادق بزياره وديه لمكتب حزب البعث العربي الإشتراكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *