الرئيسية / أخبار مهمة / غازي كنعان حي يرزق

غازي كنعان حي يرزق

الحصاد الإخباري

كتب الشيخ طلال الأسعد

كثيرة هي الأسماء المطروحه والطارحه نفسها على الساحه العكاريه والطارئه ، على العمل السياسي في الإستحقاق النيابي الموافق في السادس من أيار ، وحملة قويه من خفافيش جاؤا في ليل دامس من بلاد بعيده مدججين بدولارات جمعت بطرق غير شرعيه إستعملوها من قبل العام 2005 وأوصلتهم إلى الندوة البرلمانيه عبر شراء النيابه من غازي كنعان ، ولكنهم هل كانوا أوفياء لغاذي أو للجهه التي يمثلها كنعان !

وجاءت ثورة الأرز والدم المسفوك في وسط بيروت لتزهر من جديد شقائق النعمان ويتحقق الإستقلال الثاني ويلتف اللبنانيين حول العلم هناك في ساحة الشهداء أقسموا اليمين وراء جبران بأن يكونوا موحدين مسلمين ومسيحيين وإلى أبد الآبدين .

هذه ثابته ويبنى عليها جيداً “فالوحده” بين اللبنانيين هي أساس ثابت لأن لبنان أكبر من الجميع وصدق الشهيد رفيق الحريري حين قال ” ما في حدا أكبر من بلدو” .. الرحمه لروحك أبو بهاء يا من عمرت وشرعت المقاومه للدفاع عما أنجزت ، وكان التحرير العام 2000 م وخرجت 40000 طالب جامعي في أهم جامعات العالم هم بناة حقيقيون الآن لأنهم يبنون الإنسان ، والإنسان هو منطلق الحياة …

ولكن أنى للنسر أن يحلق وأجنحته مكسوره والكل يعرف بأن لهذا الإستحقاق أهميه كبرى ويؤوسس لسياسة بلدنا لخمسين عام قادمه وعندما نسمع بخبر من هنا وخبريه من هناك بأن فلان وهو أمي وجاهل سياسياً ولا يحضر إلا قبل الإستحقاق بأيام وقد دفع خمس ملايين دولار وآخر ستة عشر مليون دولار نحزن كثيراً ونسأل أين الكفاءات والمثقفين والأربعين ألف خريج جامعي .. وجلهم عكاكره ، في ذلك إهانه لعامة الشعب العكاري ، في ذلك جريمه ودماء رفيق الحريري لا ترضى في قبره هذه الإهانه ، ألستم من قلتم بأن اللعب بالمال إنتهى “وما معنا مصاري” لتصحيح المسار السياسي كي يكون بعد سنوات لبنان دائره إنتخابيه واحده وعلى اساس النسبيه . دولة الرئيس سعد الحريري بعد الإستقاله يختلف عما قبلها خرج منها زعيماً وطنياً بكل ما للكلمه من معنى حين التف حوله اللبنانيين مسلمين ومسيحيين سنة وشيعه ويترك هذا المجد يا دولة الذي لم يسبقكك إليه رئيس حكومه في تاريخ لبنان ونتحدث أو نسمح لاشخاص يتحدثون أمام الإعلام وفي مجالسهم الخاصه بأنني دفعت كذى وذايدت على فلان ودفعت كذا وهؤلاء المتحدثين مالهم حرام ، وراحلتهم حرام ، حتماً هذه التصاريح إهانه لتيار المثقفين والنخبه أن يكون ممثليهم جهله .. فالنقل جميعاً لهؤلاء الرعاع المتعدين على السياسه لا لبيكم ولا سعديكم ومسيرة الإصلاح ماضيه يرأسها عماد الجمهوريه وسعد لبنان والسيد حسن نصرالله والمقاومه والجيش والشعب ليتحدى التهديدات الإسرائيليه وأطماعها بثرواتنا وحدودنا البريه ليبقى لبنان ليبقى لبنان ليبقى لبنان .

عن كاتب

شاهد أيضاً

اللواء ابراهيم للاخبارية العراقية: لا عتمة كهربائية والنفط العراقي سيصل #لبنان صالحا” للاستعمال في معامل الكهرباء خلال 10 ايام

اللواء ابراهيم للاخبارية العراقية: لا عتمة كهربائية والنفط العراقي سيصل #لبنان صالحا” للاستعمال في معامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *