الرئيسية / أخبار مهمة / نبيه بري : الإنتخابات حاصله ومستعد لتأمين قناة تواصل مع سوريا لعودة النازحين

نبيه بري : الإنتخابات حاصله ومستعد لتأمين قناة تواصل مع سوريا لعودة النازحين

الحصاد الإخباري

نقلت وسائل الإعلام عن رئيس مجلس النواب نبيه بري “استعداده لكل مساعدة للعهد الجديد وتربطني برئيس الجمهورية ميشال عون في هذه المرحلة أفضل العلاقات”، مؤكدا أن “الفساد بات على أرقى المستويات”، متوقعاً أنه “مع إقرار الموازنة ان تنخفض معدلات الفساد إلى أكثر من النصف”.
وفي حديث صحفي، أكد الرئيس بري “التحالف مع “حزب الله” في الانتخابات النيابية وأن الانتخابات حاصلة مليون بالمئة”، مشدداً على أن “قانون الانتخاب لم يكن ربع الحلم الذي نريده. لكن هناك أمر واحد جيد فقط هو أننا انتقلنا من النظام الأكثري إلى النسبي على أساس تطويره”.
وأشار إلى أنه “كان يمكن أن نذهب إلى الأرثوذكسي مجددا لو لم ننقذ الجلسة على هفوة، حيث كان يمكن أن يمر الأرثوذكسي”، لافتاً إلى “أنني حاولت جاهدا تأليف الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية، وهي معركتي الدائمة”.
وفي ملف النازحين، لفت الرئيس بري إلى أن “هناك مناطق أصبحت آمنة في سوريا يمكن ان يعود إليها جزء من النازحين”، مشيراً إلى أنه “إذا كان البعض في الحكومة لا يريد ان يتعاطى مع سوريا، إلا انه توجد أجهزة رسمية تتعاطى مع دمشق كالأمن العام والجيش، ويمكن اعتمادها كأقنية اتصال، وانا مستعد لتأمين قناة تواصل، وجاهز كي انتدب وزيرا لهذا الغرض إذا شاؤوا”.
من جهة أخرى، وصف الرئيس بري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”الداهية السياسية”، مؤكدا أن “إيران هي الأكثر إخلاصا لوحدة سوريا”، مبديا خشيته “من ان يصبح هناك حزاما أمنيا في محيط الجولان يذكر بسعد حداد في الشريط الحدودي”.
وفيما أكد “عدم تخوفه من حصول حرب اسرائيلية”، معرباً عن قلقه من “سلوك الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي قد يسبب أزمات إضافية”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الإنتخابات البلدية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار في 19 أيار

  الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ وقّع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قرار دعوة الهيئات الانتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *