الرئيسية / أخبار مهمة / ثورة الفلاحين ما سقطت والبعريني ترجل والمسيره مستمره والولادات تلد

ثورة الفلاحين ما سقطت والبعريني ترجل والمسيره مستمره والولادات تلد

الحصاد الإخباري

التجمع الشعبي العكاري يودّع مع الوطنيين والعروبيين والمناضلين كافة فارساً عكارياً إعتلى حصان الكفاح الوطني عشرات السنين ، فلقد بدأ مساره في الدفاع عن الوطن والمواطن ، وفي ساحات النضال من أجل فلسطين والعروبة، وقد عرفه الجميع نصير المظلومين ورائد المطالبين برفع الحرمان عن المحرومين ، وأمضى سنوات عمره التي زادت عن التسعين في لإصلاح ذات البين وفي وأد الفتن بكل أشكالها.
ترجل أبو وجيه البعريني فارساً مقداماً تاركاً حصانه ، وهو قرير العين ليكمل المسيرة أنجاله الذين إلتزموا معه كل مسارات النضال الوطني والقومي والإجتماعي المطلبي مضافاً إلى الصلح م والإصلاح ، ترجل والأمانه يتولاها النائب السابق رئيس التجمع الشعبي العكاري وجيه محمد البعريني، وإلى جانبه الأشقاء ، والمسيرة مستمرة بعدهم مع الأبناء والأحفاد .
ترجل ابو وجيه الذي تميز بهمة عالية ، وعزيمة وثبات لا ملل معهم ولا تعب ، بل إصرار دائم على الإنجاز وتحقيق المطالب والغايات ، وقد عرفه الجميع في أكثر الظروف صعوبة وفي كل الأزمات مبتسم الثغر ، مشرق الوجه، فلم يقطب جبينه مرّة،ولا هو رد محتاجاً أو طالب خدمة.
المرحوم فقيد عكار والهرمل والشمال والوطن، شكّل في سنوات نضاله مدرسة أساسها التسامح والمحبة ورائدها الخير العام ، وأهدافها سامية ، وفي كل ذلك تميّز الفقيد المناضل أبو وجيه بالأخلاق المثالية، وبالإيمان والتقوى ، ومعهم الزهد وعفّة النفس ، والترفّع عن المطالب المادية أو المكاسب الشخصية .
لقد شكّل المناضل ابو وجيه ملاذاً للجميع ، ولم يعرف يوماً أي نزعة فئوية أو مذهبية أو طائفية أو عشائرية ، لقد خبره الجميع في سنوات الفتن والفوضى كما في حالات الإستقرار رجل التضحية بكل ما يستطيع من أجل التقريب بين المتباعدين والإصلاح بين المتخاصمين ، وكان الحضن الدافئ لكل من قصده أو اتصل به على امتداد ساحات الشمال والبقاع ومناطق أخرى من لبنان ومن الشقيقة سورية العربية .
إننا نحن الأولاد والأحفاد والأرحام والأقرباء وكل من نعرف الفقيد الغالي الكبير نعاهد الله تعالى ونعاهد كل وطني مخلص ، وكل عربي شريف ، ونعاهد القدس وفلسطين أننا على الدرب الذي خطه المرحوم المناضل الكبير أبو وجيه ، وثابتون على مساره ، ونقول لروحه الطاهرة: نَمْ قرير العين فالأمانة مصانة.
نسأله تعالى الجنة لفقيدنا فقيد عكار والوطن والعروبة .
عكار في 16/10/2017

عن كاتب

شاهد أيضاً

*عون: مستعد للإدلاء بإفادتي في انفجار المرفأ.*

  *أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، استعداده المطلق للإدلاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *