الرئيسية / أخبار مهمة / اللقاء الوطني اللبناني يشجب تهديدات الإداره الأميركيه ضد حزب الله

اللقاء الوطني اللبناني يشجب تهديدات الإداره الأميركيه ضد حزب الله

الحصاد الإخباري

عقد اللقاء الوطني اجتماعه الدوري في دارة رئيس اللقاء معالي الوزير عبد الرحيم مراد وبرئاسته وصدر على اثر اللقاء البيان الذي تلاه النائب الدكتور كامل الرفاعي:
أولا: استعرض اللقاء إقرار الضرائب الجديدة ورأى أن سلة الضرائب التي أقرتها الحكومة لتمويل السلسلة وإن كانت قد طالت ببعضها الأملاك البحرية والمصارف إلا أنها في جزئها الآخر تلقي بأعباء كبيرة على المواطن من خلال رفع الضريبة على القيمة المضافة والذي سيطاول اصحاب الدخل المحدود وهو أمر غير دستوري وسيؤدي إلى الطعن بها من جديد.
ثانيا: يرفض اللقاء الوطني التهديدات الأميركية القديمة الجديدة التي تطلقها إدارة الرئيس ترامب بفرض عقوبات اقتصادية على حزب الله ويلفت اللقاء الوطني النظر إلى أن الحزب هو مكون لبناني متمثل في الحكومة وقوة اساسية الى جانب الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان وأن أي عقوبات أميركية جديدة أو تصعيد للعقوبات السابقة سيكون هدفه هز الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في لبنان بهدف النيل من صموده والتأثير على مجرى الحياة السياسية في لبنان خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية في لبنان، ويمكن أن يؤدي عمليا الى استهداف التحويلات المالية الى لبنان.
ثالثا: توقف اللقاء الوطني امام المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس انطلاقا من اهميتها وارتباطها بتعزيز المسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة .
وامل اللقاء ان تكون هذه المصالحة مبنية على برنامج وطني حقيقي يعتمد كل الوسائل المشروعة وفي طليعتها المقاومة من اجل تحرير وانتزاع الحقوق الوطنية لتحرير كامل فلسطين ومن ضمنها حق العودة وتشريع الكفاح المسلح لتحرير فلسطين ، وفي الوقت نفسه يدين اللقاء ادراج اميركا بعض الشخصيات الفلسطينية على قوائم الارهاب في الوقت الذي يستبيح فيه الكيان الصهيوني حقوق الشعب الفلسطيني وسيادته على ارضه .
رابعا: ناقش اللقاء الوطني الاستفتاء الذي جرى في شمال العراق من قبل الاكراد تحت عنوان حق تقرير المصير واعتبره مسا للسيادة الوطنية العراقية ويشكل محاولة لانشاء دويلة تتماهى مع الكيان الصهيوني ورغبات الغرب في تمزيق وحدة مجتمعاتنا الوطنية ونشر النزاع والتناقضات الاثنية والطائفية والمذهبية تحقيقا للفوضى التي وعدتنا بها الادارة الاميركية عبر كبار مسؤوليها ما يشكل ايضا طعنا للعلاقات الاخوية بين العرب والكرد وما يجمعهما من روابط . فاللقاء اذ يعتبر هذا الاستفتاء استفتاء غير دستوري وان القيادة الكردية الراهنة تغامر في هذه العلاقات لمصلحة مشغليها الغربيين والصهاينة وتطعن مصالح الاكراد في اطار مجتمع متآخي عربي كردي.
كما استنكر اللقاء التفجير الإرهابي في دمشق الهادف لهز استقرارها وأمنها مؤكدا على ان هذا الإرهاب الذي يضرب في كل مكان لن يصل إلى مبتغاه في ظل إصرار الدولة على استعادة سيادتها لكامل ترابها الوطني.
بيروت في 12 / 10 / 2017
اللقاء الوطني

عن كاتب

شاهد أيضاً

اعتقال ضابط لبناني كبير بشبهة التورط مع عصابة مخدرات

  المصدر: جريدة الأنباء الكويتية وضع القضاء العسكري في لبنان يده على قضية مهمة تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *