الرئيسية / أخبار مهمة / الرئيس نبيه بري يستقبل جبهة العمل الإسلامي

الرئيس نبيه بري يستقبل جبهة العمل الإسلامي

الحصاد الإخباري

زار وفد قيادي من جبهة العمل الإسلامي في لبنان قوامه منسق عام الجبهة الشيخ الدكتور زهير الجعيد والسادة أعضاء مجلس القيادة: النائب الدكتور كامل الرفاعي والعلماء: هاشم منقارة، بلال سعيد شعبان، شريف توتيو، والأستاذ سالم فتحي يكن، والحاج عبد الله الترياقي؛ وقد جرى التداول والتباحث في الملفات العالقة التي تهم المواطن اللبناني ولا سيما الماء والنفط والكهرباء، وتم التعرض أيضاً إلى ملف الهدر والفساد وضرورة ضبط الأمور ومعاقبة وملاحقة المفسدين أياً كانوا.

وقد ثمن الوفد الدور الكبير الذي يمارسه دولة الرئيس بري في هذه المرحلة والمراحل التي سبقت، معتبراً إياه صمام أمان الوطن لأنه يعمل على تدوير الزوايا وتسوية الأمور وحلحلتها مهما كانت صعبة حفظاً لوحدة اللبنانيين والمسلمين وحرصاً على المواطن والوطن.

من ناحية أخرى هنأ الوفد دولته بتحرير جرود عرسال وسلسلة جبال لبنان الشرقية من قبضة المسلحين الإرهابيين والتكفيريين، لافتاً إلى ضرورة العمل على وحدة اللبنانيين اليوم، وضرورة الحوار والتلاقي بين الجميع حفظاً للعيش المشترك والمشاركة بين جميع أبناء الوطن.

وكذلك أثار وفد الجبهة مع دولته موضوع ملف الإسلاميين المعتقلين، متمنياً عليه السعي في تسريع حلحلة هذا الموضوع من خلال تسريع قضية المحاكمات وإطلاق سراح من ثبتت براءتهم.

وأخيراً طرح وفد الجبهة موضوع التعطيل يوم الجمعة وذلك من أجل ترسيخ التوازن وتحقيق الميثاقية الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.

وقد وعد دولة الرئيس نبيه بري بمتابعة هذه القضايا ودراستها والبت فيها بما يعود بالخير والطمأنينة على الجميع.

وبعد اللقاء أدلى نائب الجبهة في مجلس النواب الدكتور كامل الرفاعي بالتصريح التالي باسم الوفد:

“هنأنا دولته اولا بعيد الاضحى المبارك، واكدنا على موقفنا الواضح بالنسبة لتغييب سماحة الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه وانه على الدولة ان تقوم بواجبها تجاه هذه القضية. كما هنأنا دولته على الانتصار الذي حققه الجيش والشعب والمقاومة في الجرود الشرقية، واكدنا ان ما جرى هو نصر ايضا للمقاومة السياسية التي نحن جزء منها”.

أضاف: “كما عرضنا مع دولة الرئيس موضوع تعطيل يوم الجمعة ورمزية هذا اليوم، ونتمنى ان يكون كيوم الاحد للميثاقية مع اللبنانيين. وطبعا عندما نزور دولته نسمع منه الحكمة والرؤية المستقبلية لمصلحة الوطن”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

الإنتخابات البلدية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار في 19 أيار

  الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ وقّع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قرار دعوة الهيئات الانتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *