الرئيسية / أخبار مهمة / داعش : فانيه .. وتتبدد

داعش : فانيه .. وتتبدد

كتب الشيخ طلال الأسعد

داعش تنسحب فعلياً من الرقه والمعركه الأن بين الولايات المتحده الأميركيه وحلفاؤها من جهه والجيش العربي السوري وحليفه الروسي والحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى الذي دك معاقل تنظيم الدوله ليلاً بصواريخ بعيدة المدى أطلقت من الأراضي الإيرانيه ليل أمس .

قال نشطاء موالون للدولة السورية من أهالي الرقة أن تقدم الجيش السوري بسرعة كبيرة نحو الرصافة في الرقة قد أثار حفيظة الإدارة الأميركية التي ردت من خلال إرسال ” قوات سوريا الديمقراطية ” باتجاه جبعدين التي انسحب منها عناصر داعش دون مقاومة تذكر.

وبعد أن دخلت ( قسد ) إلى جبعدين حاولت سد الطريق أمام الجيش السوري، لكن وبأقل من نصف ساعة كان الجيش السوري قد فتح الطريق وأكمل المسير في رسالة واضحة للأميركيين الذين لم يستوعبوا ما حدث فقاموا بقصف طائرة للجيش السوري .

وفيما لم تعلن القيادات الروسية والسورية والإيرانيه  عن ردهما تجاه استهداف التحالف الأميركي للطائرة السورية أكدت القيادة العامة للجيش في بيان أن “ هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة سوريا

وأشارت القيادة العامة للجيش إلى أن “ هذا الاعتداء يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدما واضحا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي يندحر في البادية السورية على أكثر من اتجاه ”.

وقالت القيادة العامة للجيش إن “ هذا العدوان يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيم داعش الإرهابي ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة ”.

وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة “ تحذيرها من التداعيات الخطيرة لهذا الاعتداء السافر على جهود محاربة الإرهاب ” مؤكدة أن “ مثل هذه الاعتداءات لن تثنيها عن عزمها وتصميمها على مواصلة الحرب ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية ”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

*مصرف لبنان المركزي أبلغ ان دعم المحروقات في لبنان انتهى نهائيًا والجدول وضع على أساس سعر صرف الدولار 20 ألف ليرة*

*مصرف لبنان المركزي أبلغ ان دعم المحروقات في لبنان انتهى نهائيًا والجدول وضع على أساس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *