الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / سامسونغ ستتخلى عن ميزة هامة في أجهزتها المستقبلية وتستبدلها بأخرى متطورة

سامسونغ ستتخلى عن ميزة هامة في أجهزتها المستقبلية وتستبدلها بأخرى متطورة

تعتزم شركة سامسونغ التخلي عن استخدام مستشعر لقراءة بصمة الأصابع في أجهزتها الذكية مستقبلا، على أن تستبدل هذه التقنية بتقنيات أخرى مثل التعرف على الوجوه، وتقنية مسح قزحية العين.

وعزا موظفو الشركة الكورية خطوتهم هذه إلى أن البصمة باتت من الأمور التي عفا عليها الزمن و

ولم تؤكد سامسونغ رسمياً وجود أي خطط للتخلي عن مستشعر قراءة البصمة في أجهزتها الذكية قريباً، ولم يكشف عن أي خط زمني لتنفيذ هذا القرار، إلا أن تقارير سابقة قد أشارت إلى خطوات بدأت الشركة في تنفيذها تمهيدا لهذا القرار.

وأكدت تقارير إخبارية سابقة واردة عن سامسونغ، أن قيام الشركة بتغيير مكان مستشعر قراءة بصمة الأصابع إلى الجهة الخلفية في هاتفيها المنتظرين غالاكسي إس 8 وغالاكسي إس 8 بلس، يعد تمهيدا للتخلي عن هذه التقنية نهائيا.

وكانت جريدة “ذا إنفستور” الكورية الجنوبية قد نقلت على لسان أحد مسؤولي سامسونغ تصريحات يؤكد فيها كفاءة تقنيات الأمن الحيوية الجديدة التي ستتوافر في هاتف شركته الرئيسي القادم هذا العام، غالاكسي إس 8.

وأكد مسؤول سامسونغ، حسب الجريدة الكورية الجنوبية، أن غالاكسي إس 8 سيأتي بتقنية أمنية للتحقق من شخصية مالك الهاتف عن طريق الوجه تتميز بالدقة والسرعة، حيث تحتاج إلى زمن مقداره 0.01 ثانية للتعرف على الوجه وفتح الجهاز.

عن كاتب 02

شاهد أيضاً

بئر دار بعشتار يبدأ عمله مع الطاقه البديله

قام اليوم متعهد مشروع توريد وتركيب نظام الطاقة الشمسية في بئر داربعشتار، بالتجربة الاولى لتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *