الرئيسية / متفرقات / في اليابان … زراعة أوراق الصحيفة بعد قراءتها!!!

في اليابان … زراعة أوراق الصحيفة بعد قراءتها!!!

إبداع جديد تقدمه اليابان للبشرية، حيث قررت زراعة الورق لأول مرة في العالم!

حيث تعتزم اليابان جعل الصناعات الورقية غير ضارة بالبيئة عبر استخدام أوراق قابلة للزراعة “باستنبات أنواع مختلفة من الزهور والنباتات”، وقد بدأت إحدى الصحف اليابانية بالفعل استخدام هذا النوع من الأوراق.

وأكدت صحيفة “ماينتشي” اليابانية، أنها تسعى من خلال جهودها إلى نشر الوعي بضرورة حماية البيئة، والتأكيد على أن أوراقها صديقة للبيئة.

ولقيت جهود هذه الصحيفة ترحيباً كبيراً داخل اليابان لتغيير الصورة السلبية عن الصناعات الورقية، وفي مقدمتها الصحف، التي تعد السبب الرئيس لتناقص الخضرة في كوكب الأرض.

ومن الجهود التي تقوم بها الصحيفة إطلاقها حملة بيئية سنوية، تعلن عن بدئها بتغيير لون شعارها من الأزرق إلى الأخضر، وهو اللون الذي يشير إلى المنتجات الصديقة للبيئة.

وقال هيروآكي تاكاهاشي، من الصحيفة: إن صحيفته تُصنع من ورق مكرر، وتقوم بجهد كبير لنشر الوعي البيئي بين قرائها عبر التغطيات والمواضيع التي تنشرها، ولا تكتفي بتغيير لون الشعار إلى الأخضر للإعلان عن الحملة البيئية، بل تصدر الصحيفة كلها باللون الأخضر. بحسب “الوكالات”.

وخطت الصحيفة خطوة إضافية في طريق التأكيد على أنها صديقة للبيئة، فأصدرت عدداً خاصاً من أوراق لا تنقص الخضرة، بل تزيدها، وتشتمل هذه الأوراق على بذور صغيرة لـ 5 أنواع من النباتات والزهور المختلفة، وبعد قراءة الصحيفة يمكن قطع جزء منها وزراعته لتنمو النباتات خلال بضعة أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن اليابان من أكثر دول العالم استهلاكاً للورق، فهي تطبع من الصحف وحدها أكثر من 20 مليون نسخة يومياً، لذا مازال الطريق طويلاً أمام تحويل كل تلك الأوراق إلى صحف خضراء.

ولاقت فكرة الصحيفة استحساناً كبيراً في اليابان، وأصبحت هذه الأوراق التي يمكن زراعتها حاضرة في كثير من المعارض التي تقدم منتجات صديقة للبيئة.

عن كاتب

شاهد أيضاً

‏جمعية “طرابلس حياة” افتتحت “معرض الآثار النبوية الشريفة”

افتتحت جمعية “طرابلس حياة” بالتعاون مع “مؤسسة مخزومي”، “معرض الآثار النبوية الشريفة”، في قاعة معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *