الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “أسلاك شائكة” ضد اللاجئين قد تؤدي إلى الموت تخلق جدلا كبيرا في معرض فيينا

“أسلاك شائكة” ضد اللاجئين قد تؤدي إلى الموت تخلق جدلا كبيرا في معرض فيينا

كُشف عن ما يسمى بـ”أسلاك حلف الناتو الشائكة” لحماية الأراضي من تدفق المهاجرين واللصوص، في المعرض التجاري للتشييد والطاقة في فيينا.

وستُتاح الأسلاك الشائكة اللامعة بنموذجين: أسلاك “شنغن” بسعر 52 دولارا للمتر الواحد، والأسلاك الفاخرة المطلية بالذهب “Secession”، بسعر 263 دولارا للمتر الواحد.

وزودت هذه الأسلاك بميزة الصدمة الكهربائية، وقال، بيتر تابلير، المتحدث باسم الشركة، Happy Homes: “نحن بحاجة إلى تنفيذ الأمر بشكل سري نوعا ما، لكي لا ندخل في نزاعات مع القانون، وخاصة أن لمس الأسلاك الشائكة قد يؤدي إلى الموت”.

وطُلب من الحضور في المعرض التجاري التعليق على المنتج الجديد، ليظهر وجود عدد من المؤيدين للفكرة.

وقالت، كاتارينا هورمان، إحدى الحاضرات: “يبدو هذا التصميم مثيرا للاهتمام، ولكنه فاخر بعض الشيء”، ولا يجب على بيتر القلق من عرض الأسلاك الشائكة، حيث يندرج الأمر ضمن التجارب الاجتماعية التي تقيمها الجهات الراغبة في قياس ردة فعل الأشخاص على المنتجات الجديدة.
يذكر أن، بيتر تابلير، يعمل في مجال التمثيل ضمن مجموعة المسرح النمساوي “Stahlglatt & Blumeenweich”، كما أنشأ موقعا على الإنترنت كجزء من الأداء والحملة، كمندوب عن “Happy Home”.

وأوضح تابلير قائلا: “نحن نرغب في مواصلة الحوار حول التكنولوجيا الأمنية والمطالبة بفرض الحماية العالية، ونرغب في معرفة رد فعل الحضور بعد العرض “الوهمي” الغير الموجود على أرض الواقع حاليا”.

 

عن كاتب 02

شاهد أيضاً

إستقبالات مدير جامعة البلمند

قام رئيس دير سيدة البلمند البطريركي برفقة مديرة ثانوية سيّدة البلمند السيّدة رلى عسّاف عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *