الرئيسية / صحة / للتدخين فوائد !!

للتدخين فوائد !!

لاشك في أن الكثيرين منا على معرفة كبيرة بالأضرار الكثيرة التي تعود على الصحة جراء التدخين، ولكن وعكس المعروف، فقد أكد علماء ألمان على أن للتدخين فوائده أيضًا!.
وفي التفاصيل، فقد أكد علماء ألمان على أن التدخين ساعد أحد الأشخاص على التخلص من أعراض مرض دموي نادر، مشيرين، إلى أن هذه المرة الوحيدة التي ساعد التدخين فيها أحد المرضى على التخلص من أعراض المرض.
وأوضح العلماء الألمان، أن التدخين ساعد مريضًا مصابًا بفقر الدم الوراثي من التخلص من أعراض نقص الأوكسجين في جسمه.
وللتأكد من هذه النتيجة قام العلماء بمعاينة رجل وابنته مصابان بنوع نادر من فقر الدم الوراثي الذي تسببت به طفرة وراثية معينة، منعت «الهيموغلوبين» الموجود في كريات دمهم الحمراء من تحرير الأوكسجين لخلايا الجسم، ومع أن الأب والبنت مصابان بنفس المرض، إلا أن العلماء وجدوا أن الأعراض كانت عند الأب أخف بكثير منها عند الفتاة.
وأضاف العلماء، وفقًا لــ«روسيا اليوم»، أنه بعد مراجعة الملفات الطبية للأب وابنته لاحظنا أن الأب يدخن السجائر منذ فترة طويلة، واكتشفنا أن «أول أوكسيد الكربون» الذي يدخل جسمه مع دخان السجائر يتحد مع «الهيموغلوبين» الموجود في خلايا دمه الحمراء ليشكل صيغة كيميائية معينة تساعد على التخلص من بعض أعراض المرض لديه، لذلك فإن كميات الأوكسجين في جسده كانت أكبر من كميات الأوكسجين في جسد ابنته.
ورغم أنهم أوضحوا كيفية مساعدة التدخين لهذا المريض، إلا أنهم شددوا، على مضار التدخين الكبيرة على صحة الإنسان، حيث ذكروا أن ملايين الناس سنويًا يموتون نتيجة للأمراض التي يسببها، فضلًا عن أنه يعتبر مسببًا أساسيًا للسرطان وأمراض الرئة والقلب والشرايين.

عن كاتب

شاهد أيضاً

عائلة رونالدو تعيش “لحظات صعبة”

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن العائلة “تعيش لحظات صعبة”، وتطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *