الرئيسية / صحة / هل يمكن تناول زيت الزيتون اثناء الريجيم؟

هل يمكن تناول زيت الزيتون اثناء الريجيم؟

مما لا شك فيه ان زيت الزيتون هو واحد من اقدم انواع الزيوت على الاطلاق واكثرها استعمالاً عند العديد من الشعوب نظراً للفوائد الجمة التي يعود بها على جسم الانسان، لا سيما وانه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة وهي الدهون المفيدة والتي لا تسبب ضرراً صحياً للجسم.
فوائد زيت الزيتون للتنحيف
قد لا يعرف الكثير من الاشخاص على ان زيت الزيتون يعمل على حرق الدهون بشكل أسرع وخاصة دهون البطن لمن يعانون من صعوبة في التخلّص منها كونها من أصعب أنواع الدهون، هذا من دون ان ننسى ان زيت الزيتون يمنح الشعور بالشبع فيقلل الشهية ويقل استهلاك الوجبات الغذائية في اليوم. اضافة الى انه يمنح الجسم شعوراً بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بمهامنا اليوميّة، خصوصاً على الريق كلّ صباح.
كما يعمل زيت الزيتون على تحسين نسبة الكولسترول في الدم، وهو يعقّم المعدة والأمعاء من البكتيريا الضارّة، ويعمل على التخلّص من السموم الناتجة عن تناول الأكل السريع.
ومن الفوائد التي يعود بها زيت الزيتون على الصحة لا سيما لناحية الريجيم، حيث يلعب زيت الزيتون دوراً مهماً في المحافظة على الجسم ووقايته من الأمراض المختلفة، وكذلك له دور فعال في عملية المحافظة على الوزن المثالي.
وانطلاقاً من كل ما تقدم بدأ العديد من اخصائيي التغذية في العمل على ادخال زيت الزيتون في برامج الحميات الغذائية المختلفة، لا سيما وانه يعمل على تخفيض الوزن من خلال حرق الدهون الزائدة فيه، لا سيما من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون في كوب من الماء الساخن وإضافة ملعقة من السكر عليه، ويتم تناول هذا المسحوق قبل الوجبات، للحصول على الوزن المثالي.

عن QUAD

شاهد أيضاً

عاجل: وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 21 وفاة و302 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

عاجل: وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 21 وفاة و302 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *